اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا واحد تحقق أرباحاً أعلى بقليل مقارنة بموسم 2018

حققت الفورمولا واحد زيادة طفيفة في الأرباح خلال الربع الثاني لموسم 2019 بالمقارنة مع 2018 - بالرغم من أن أحد أكثر السباقات درّاً للأرباح أقيم في بدايات الموسم.

قبل إنطلاق لفة التحمية

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

أعلنت ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية للبطولة عن ارتفاع في العائدات المالية من 585 مليون دولار إلى 620 مليون دولار للفترة ما بين شهري أبريل/نيسان ويونيو/حزيران، بينما ارتفع المدخول التشغيلي من 14 إلى 26 مليوناً.

وتمتعت الفرق العشرة الأوائل بزيادة في مداخيلها من 307 مليون دولار إلى 335 مليون دولار بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وتلك نتيجة مباشرة لزيادة عائدات البطولة.

وازدادت العائدات بالرغم من أن جائزة البحرين الكبرى - التي تدفع إحدى أكبر تكاليف الاستضافة لهذا الموسم - أقيمت في الربع الأول من هذا الموسم.

وأقيمت سبع جولات خلال الربع الثاني لموسمَي 2018 و2019، لكن تم استبدال البحرين لهذا الموسم بجولة النمسا الأقل دراً للأرباح.

وأثر ذلك التغيير على عائدات "نادي البادوك"، إذ تثير البحرين اهتمام كبار الشخصيات أكثر من النمسا.

وشرحت ليبرتي ميديا التغييرات العامة في العوائد بما يلي: "تناقصت عوائد الترويج للسباقات بسبب اختلاف تكاليف الاستضافة المدفوعة لجولات معينة في الربع الثاني لموسم 2019 بالمقارنة مع 2018".

وتابع البيان: "ازدادت عائدات النقل التلفزيوني بشكل أساسي بسبب زيادة معدلات العقود. ازدادت عائدات الإعلانات والرعاية بسبب العوائد من اتفاقيات الرعاية الجديدة التي بدأت خلال النصف الثاني من 2018".

وأكمل: "تناقصت عوائد الفورمولا واحد الأخرى خلال الربع الثاني بشكل أساسي بسبب الخلط بين السباقات، ما أدى إلى انخفاض مستوى التغطية التلفزيونية وعوائد نادي البادوك".

بالمقابل، يؤكد تشايس كاري المدير التنفيذي للفورمولا واحد على أن البطولة ستحقق أهدافها المالية لهذا العام.

حيث قال: "تتجه الفورمولا واحد إلى العطلة الصيفية بعد مجموعة سباقات لا تنسى. تملؤنا الحماسة بسبب ارتفاع مستويات المنافسة من قبل ريد بُل وفيراري نتيجة عودة هوندا كمصنع محركات ناجح".

واختتم: "نحن متحمسون للموسم الثاني من وثائقي ’نتفليكس’ والذي سيبث في 2020 وستظهر فيه الفرق العشرة كلها. نحن مسرورون من معدل النمو والعوائد، ومن قدرتنا على تحقيق أهدافنا لعام 2019".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مكلارين: نتيجة المجر "دفعة جيدة" لبقية موسم 2019
المقال التالي سقف النفقات سيكون "حجر الزاوية" لانضمام فرقٍ جديدة إلى الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط