اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا واحد تتخلى عن خطط إقامة التجارب الشتوية في البحرين

تمّ التخلي عن خطة إقامة التجارب الشتوية للموسم المقبل من الفورمولا واحد في البحرين، إذ بقيت الفرق أمام خيارين إما حلبة برشلونة أو خيريز.

كيمي رايكونن، فيراري

الصورة من قبل: صور ساتون

شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كيفن ماغنوسن، هاس
نيكولاس لاتيفي، فورس إنديا
جاك دينيس، ريد بُل ريسينغ

كانت أغلب الفرق تودّ المشاركة في البحرين، لسبب أساسيّ يعود إلى الظروف الجوية الجيدة التي تضمن إمكانية الخروج إلى الحلبة من دون قلق حيال الطقس.

علاوة على ذلك، لم تعد برشلونة مرشحة مثالية وذلك بسبب اعتماد بيريللي للإطارات الأقل سماكة خلال أسبوع جائزة إسبانيا الكبرى عقب مشاكل التحبحب السابقة خلال التجارب الشتوية.

وكانت المفاوضات تجري مع منظمي الفورمولا واحد حيال تكلفة الشحن، قبل أن يتمّ إعلام الفرق هذا الأسبوع أنّ تلك النقاشات قد توقفت، وأنّ التجارب الشتوية محددة ضمن أوروبا حالياً.

ويبدو أنّ حلبة برشلونة لم تكن مسرورة بإمكانية إقامة التجارب في البحرين، نظراً لأنها ترى في التجارب الشتوية مصدراً جيداً للعوائد المادية، ما يساعد في المزيد من المداخيل فوق استضافتها لجائزة إسبانيا الكبرى.

وكانت خيريز قد خرجت من دائرة الاختيارات بعد آخر استضافة لها للفورمولا واحد في 2015، لكن تمّت إعادة سفلتة المسار ما يعيدها إلى دائرة الاحتمالات من جديد. علاوة على ذلك، فإنها تمتلك ظروفاً جوية أفضل بشكل عام من برشلونة.

"على حدّ علمي، لن نذهب إلى هناك الآن. أعتقد أنّه بات واضحاً خلال الأسبوع أنه لا يوجد تأييد كبير لذلك" قال بادي لوي المدير التقني لدى ويليامز تعليقاً على خطط البحرين.

وأكمل: "أعتقد أنه تمت مناقشة وجهتنا. وهناك اجتماع حول ذلك اليوم".

وتابع: "أعتقد أنه تم ترشيح برشلونة وخيريز كخيارَين. أعتقد أنه تمت إعادة سفلتتها ولذلك فإنها ضمن دائرة الاحتمالات. هناك الكثير من الأماكن للتفكير بها، لكنهما الأكثر ترجيحاً".

وكانت التواريخ في الروزنامة تشير إلى إقامة التجارب الشتوية في البحرين خلال الفترة ما بين 18 و21 فبراير/شباط و26 فبراير/شباط إلى 1 مارس/آذار، قبل انطلاق الموسم من بوابة جائزة أستراليا الكبرى بعدها بأسبوعين.

ويبدو أنّ الفورمولا واحد تميل إلى استعمال التجارب الشتوية لتقديم لمحة عما يمكن توقعه من الموسم، لهذا السبب دارت نقاشات مع الفرق حول عدم استعمال أبواب المرائب والستائر لإخفاء السيارات الجديدة.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مكلارين "لديها خطة" لإتمام انتقال جايمس كي من تورو روسو
المقال التالي ريد بُل: الخدمة التي نحصل عليها من رينو أقل مما ندفع لقاءها

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط