اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا واحد تتخلّى عن خطّة إقامة سباق ميامي في 2019

أعلن القائمون على بطولة العالم تأجيل خطّة إقامة جائزة ميامي الكبرى إلى موسم 2020.

ميامي، خليج بيسكاين

ميامي، خليج بيسكاين

نتيجة لهذه الأخبار الأخيرة فإنّ روزنامة العام المقبل من المنتظر أن تتضمّن 20 جولة في ظلّ مغادرة ألمانيا.

وأشارت مصادر في بادوك الفورمولا واحد على مرّ الأسابيع القليلة الماضية إلى ازدياد صعوبة ضمان توقيع العقود الخاصة بسباق ميامي في الوقت المناسب من أجل إقامة السباق في 2019.

ويبدو بأنّ شركة ليبرتي ميديا المالكة للبطولة لم ترد إدراج سباق ميامي في الروزنامة بانتظار تأكيده في ظلّ وجود إمكانيّة لخسارته.

ذلك يعني بأنّ القسم الختامي من موسم 2019 قد يتمّ تحسينه في مرحلة مبكّرة، إذ سيكون هناك حيّزٌ زمنيٌ إضافيٌ من أجل تحديد مواعيد سباقات أوستن، والمكسيك والبرازيل بشكلٍ أفضل.

وكان واحد من المشاكل التي أدّت إلى تأجيل السباق متمثّلًا في معارضة السكّان المحليّين، حيث حرص ساسة ميامي على أخذ آرائهم بعين الاعتبار بدل التعجيل في الموافقة.

وكان من المنتظر أن يتمّ اتّخاذ القرار من قبل مجلس المدينة خلال اجتماعٍ هذا الأسبوع، لكنّ المباحثات قد تمّ تأجيلها حتّى شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

لكنّ مهرجان الجماهير المقرّر في أكتوبر/تشرين الأوّل المقبل سيُقام في موعده، وقد يكون عاملًا أساسيًا في خطط الترويج للسباق للسكّان المحليّين المشكّكين فيه.

وقال شون براتشز المدير التجاري للفورمولا واحد: "عملنا بجد على مدار الأشهر الماضية مع المروّج ستيفان روس ومدينة ميامي، ومقاطعة ميامي-ديد من أجل إتمام طموحنا بجلب الفورمولا واحد إلى ميامي".

وأضاف: "أحرزنا تقدّمًا كبيرًا، لكنّ هذه مفاوضات معقّدة. وفي حين أنّنا كنّا نحبّذ إقامة السباق في 2019، إلّا أنّ هناك مرحلة من الوقت لم يعد من الممكن فيها توفير أفضل تجربة تسابق متقارب للمشجّعين".

وأكمل: "بلغنا تلك المرحلة الآن في ما يتعلّق بسباق ميامي في 2019. لكنّنا نتّبع نظرة طويلة الأمد، لذلك قرّرنا بالتشاور مع سلطات ميامي تأجيل إتمام العقود إلى وقتٍ لاحقٍ من هذا الصيف على أمل إقامة أوّل سباق فورمولا واحد في ميامي في 2020".

وواصل شرحه بالقول: "دائمًا ما قلنا بأنّنا لن نقدم على أيّة تنازلات في ما يتعلّق بتوفير أفضل سباقٍ ممكن لسكّان ميامي، ولمشجّعينا وللـ 1.8 مليار مشاهد للفورمولا واحد حول العالم سنويًا، وفي حال كان ذلك يعني الانتظار حتّى 2020 فقد كان ذلك خيارًا محبّذًا أكثر من مجرّد التوقيع لإقامة سباق عادي فقط لمجرّد إتمام صفقة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رينو تشيد بأداء هلكنبرغ "المذهل" إلى المركز الخامس في هوكنهايم
المقال التالي تحليل السباق: كيف حقّق هاميلتون معجزة في ألمانيا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط