اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفرق مُرتاحة نتيجة رفع الحظر عن تطوير المُحركات لعام 2015


أبدت فرق الفورمولا واحد عن إرتياحها عبر السماح بتطوير المُحركات في الموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد، إذ يرى كُلّ مُصنعّ بأنّه سيتمكّن من إغلاق الفجوة مع مُنافسيه وهو ما سيصب في نهاية المطاف في مصلحة الفرق التي يُزوّدها بالمُحركات.

سمح الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) المُصنعّين خلال الموسم المُقبل بعدما وجد فريق فيراري ثغرة في القوانين لا تنصّ عن موعد مُحدّد للتجميد. الصانع الياباني هوندا كان خارج هذه اللائحة كونه لم يُشارك في مُنافسات العام الماضي.

ولكن بعد عن هوندا مع الإتحاد الدولي للسيارات قرّر الأخير السماح لهوندا بتطوير مُحركها وفقًا لمُتوسّط المفاتيح غير المُستخدمة من قبل المُصنعين الآخرين قبل بداية الجولة الأولى من البطولة في أستراليا.

وتعليقًا على السماح لهوندا بتطوير مُحركها قال مُتحدّث بإسمها لشبكة «سكاي سبورت» البريطانيّة "لقد حصلت هوندا على البيان الرسمي مساء يوم السبت. ونحنُ نفهم بطريقة أو بأخرى التوضيح من قبل الفيا، إلّا إنه لا يُمكننا التعليق على موقفنا في الوقت الحالي".

من ناحيته يعتقد فريق ريد بُل بأنّ السماح بتطوير المُحركات سيسمح لرينو بالإقتراب أكثر من مرسيدس، ولكن الصانع الألماني سيستفيد أيضاً من هذه الثغرة ولن يقف مكتوف الأيدي.




وقال الفريق "إنّ الوقت الإضافي بتطوير المُحركات سيُساعد المُصنعين على الإقتراب أكثر من مرسيدس، ولكن بالرُغم من ذلك ستستفيد مرسيدس أيضاً من هذا التعديل".

وفي غضون ذلك، وصف رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني قرار السماح بتطوير المُحركات بأنّه الإنتصار الأوّل للحصان الجامح في 2015.

كما أكّد توتو وولف المُدير الرياضي في مرسيدس بأنّ الصانع الألماني مُرتاح للسماح بتطوير المُحركات، إذ لديه برنامج آخر قد يُساعده على الحصول على أفضليّة كبيرة مع حلول العام 2016.

ورأى المُدير التقني في ويليامز بات سيموندس في حديثه مع صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطاليّة بأنّ السماح بتطوير المُحركات قد يُعزّز من الهيمنة التي تمتعت بها مرسيدس في العام الماضي.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الإتحاد الدولي للسيارات يسمح لهوندا بتطوير مُحركها في 2015
المقال التالي فريق لوتس يُعلن عن تعاقده مع جوليون بالمر كسائق ثالث لعام 2015

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط