اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

الزعانف الجانبيّة تُقدّم أولى ملامح تحديثات ريد بُل

بدأت أجزاء تحديثات ريد بُل المنتظرة بالظهور اليوم الخميس عشيّة انطلاق جائزة إسبانيا الكبرى، حيث تمثّلت أولى القطع الجديدة في زعانف جانبيّة معدّلة على سيارة "آر.بي13".

تفاصيل سيارة ريد بُل "آر.بي13"

تفاصيل سيارة ريد بُل "آر.بي13"

جورجيو بيولا

في حين أنّ الفريق المتمركز في ميلتون كينز قلّل من شأن تأثير تعديلاته المنتظرة على السيارة، إلّا أنّه من الواضح ممّا ظهر حتّى الآن أنّ الفريق يضغط بشدة من الناحية الانسيابيّة.

وتتضمّن الزعانف الجانبيّة الجديدة شفرة جديدة في القسم الأوسط، كما أنّها تتضمّن عددًا من الأشرطة الأفقيّة في السطح السفليّ بشكلٍ مشابهٍ لمرسيدس.

وخلال حديثه اليوم الخميس في برشلونة، قال دانيال ريكاردو أنّه من غير المرجّح أن تكون تعديلات ريد بُل كافية لوضعها على قدم المساواة مع فيراري ومرسيدس، لكنّه يأمل أن يقترب فريقه أكثر من ركب الصدارة.

وقال حيال ذلك: "ما يزال يتعيّن علينا توقّع التواجد في ذات الموقع الذي نحتلّه الآن، إذ آمُل أن نتقدّم أكثر، لكنّني لا أعتقد أنّ بإمكاننا توقّع الخروج إلى الحلبة وتحقيق الفوز في هذه الجولة. نودّ ذلك بيد أنّه ليس بوسعنا توقّع حدوث ذلك في الحقيقة".

وأضاف: "حتّى في حال حسّن التحديث الجديد أزمنتنا بحدود ثانية واحدة، فإنّنا نعلم أن مرسيدس وفيراري سيحصلان على دفعةٍ كذلك".

وأردف: "يتمثّل هدفنا في أن نقوم على الأقلّ بإغلاق الفارق، لكنّني لا أعتقد أنّ علينا توقّع ذلك قبل قيادة السيارة مع التحديثات الجديدة".

وأشارت التكهّنات في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع إلى أنّ الفريق قد يصل إلى حدّ تقديم هيكلٍ جديدٍ  في إسبانيا، لكنّ الفريق نفى ذلك.

واعترف ريكاردو أنّ تركيز الفريق انصبّ مرّة أخرى على تحسين الجانب الانسيابيّ عوضًا عن إجراء تغييرات ميكانيكيّة أو هيكليّة.

وقال حيال ذلك: "كما هو الحال دائمًا في هذه المرحلة من الموسم فالجميع يجلب الكثير من التحديثات الانسيابيّة، ذلك التحديث الأساسي".

وأضاف: "أمّا بالنسبة للجانب الميكانيكي فأنت تواصل استخدام ما هو بحوزتك. أغلب القطع التي جلبناها ستكون على الجانب الانسيابيّ، أي جوانب السيارة وكلّ تلك الأمور مثل الأجنحة".

وتابع: "تمحورت تحديثاتنا حول كلّ ما يُمكننا تعديله. أعاد الطاقم تصميم الأجزاء وحاول منحنا بعض الأداء الإضافي".

واختتم حديثه بالقول: "هناك الكثير من الأجزاء الجديدة لكنّ السيارة لا تزال ذاتها، لهذا السبب نحافظ على حذرنا بخصوص توقّعاتنا كون الهيكل لا يزال هو نفسه. من شأن هذه القطع الجديدة منح السيارة أداء إضافيًا".

Red Bull Racing RB13, detail
تفاصيل سيارة ريد بُل "آر.بي13"

صورة من قبل: جورجيو بيولا

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون واثقٌ أنّ معاناته في سوتشي لن تتكرّر في برشلونة
المقال التالي معرض صور: جميع الفائزين بسباق جائزة إسبانيا الكبرى منذ موسم 2000

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط