اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

إريكسون بصدد تغيير إعدادات السيارة في ظلّ تفوّق لوكلير الدائم

صرّح سائق ساوبر ماركوس إريكسون بأنّه سيعتمد وجهة مختلفة في إعدادات سيارته لجائزة فرنسا الكبرى، وذلك بعدما تفوّق عليه زميله شارل لوكلير من جديد في كندا.

ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر

ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر

سيمون غالوي/ صور لات

أنهى لوكلير ضمن مراكز النقاط للمرّة الثالثة هذا الموسم في كندا، إلى جانب عبوره إلى القسم الثاني من التصفيات للمرّة الرابعة على التوالي هناك.

وقال إريكسون أنّ افتقاره للثقة في إعدادات التجارب التأهيلية يحدّ من قدراته، وأنّه مستعد لاعتماد تغييرات كبيرة على حلبة بول ريكار نهاية هذا الأسبوع.

عند سؤاله إذا كان قد شعر بتصاعد الضغط الناجم عن تأديات لوكلير الجيّدة، قال إريكسون: "لقد قام بعمل رائع ولم أكن قادرًا على فعل ذات الأمر. بالطّبع الضغط يتصاعد، وهذا أمر طبيعي في الفورمولا واحد، فلا شيء غريب في ذلك. لكنّني مقتنع بقدرتي على العودة وقلب الأمور".

وأضاف: "خضت مناقشات جيّدة مع طاقمي حول ما نحتاج لفعله. سنجرّب العديد من الأمور لجائزة فرنسا الكبرى، إذ أنّنا منفتحون على ذلك وسنجرّب جوانب مختلفة من أجل إيجاد طريقة أتحسّن بها".

وأكمل: "من الواضح أنّ ما نقوم به يعمل لصالح شارل بشكلٍ جيّد، لكن بالنسبة لي يبدو بأنّني لا أجد الثقة مع إعدادات السيارة الحالية، فليس بوسعي استخلاص أقصى أداء من السيارة مع التركيبات الألين من الإطارات. لذا فنحن ربما بحاجة إلى اتّخاذ وجهة مختلفة لأتحسّن في التصفيات، إذ عادة ما أكون جيّدًا للغاية خلال السباقات".

في المقابل، يرى إريكسون أنّ سيرغي سيروتكين قد "دمّر" سباقه في مونتريال، حيث أنهى السويدي في المركز الـ15 وألقى اللوم على سائق ويليامز على إثر إفساد الأخير لفرص سائق ساوبر بإحراز نتيجة جيّدة خلال سلسلة اللفّات الأولى من السباق.

"شعرت بأنّ سيارتنا جيّدة للغاية في الهواء النظيف، لكنّ حتى على هذه الحلبة يكون التجاوز صعبًا للغاية مع هذه السيارات، حيث علقت خلف سيارة ويليامز في البداية، ما ساهم في تدمير سباقي" قال إريكسون.

واختتم: "إذا ما كنت تمكّنت من ملاحقة ركب السيارات أمامي، لكنت خضت سباقًا مختلفًا لصالحي، إذ كان بوسعي إدارة إطاراتي بشكلٍ جيّد حتّى النهاية".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تحليل: المشاكل المرتبطة بإقامة ثلاث جوائز كبرى متتالية في الفورمولا واحد
المقال التالي "لا رسالة خاصة" خلف تواجد فيرشتابن لوحده في كندا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط