إريكسون: اعتماد محرّك فيراري بخصائص 2018 "خطوة كبيرة" لساوبر هذا الموسم

لا تُساور ماركوس إريكسون أيّة شكوكٍ بأنّ سيارة ساوبر "الجميلة" الجديدة التي ستحمل علامة ألفا روميو ستُمثّل خطوة هامة إلى الأمام بالنسبة للحظيرة السويسرية على صعيد الأداء.

إريكسون: اعتماد محرّك فيراري بخصائص 2018 "خطوة كبيرة" لساوبر هذا الموسم
ماركوس إريكسون، ساوبر
ماركوس إريكسون، ساوبر
ماركوس إريكسون وشارل لوكلير، ساوبر
ماركوس إريكسون، ألفا روميو ساوبر وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر وجان تود، رئيس الاتّحاد الدولي للسيا

اطّلع السويدي على صور حاسوبية لسيارة ساوبر الجديدة "سي37"، إذ شعر بحماسة كبيرة حيال التقدّم الذي يُمكن توقّعه من مقاتلة الفريق - لا سيّما بفضل الانتقال إلى محرّك فيراري بالمواصفات الحالية، إلى جانب علاقات الفريق التي باتت أقرب مع القلعة الحمراء.

"أعتقد بأنّ امتلاك ذات المحرّك الذي ستعتمده فيراري الموسم المُقبل يُعدّ خطوة كبيرة إلى الأمام" قال إريكسون لموقعنا «موتورسبورت.كوم» خلال حدثٍ مع فورمولا ميديسين هذا الأسبوع.

وأضاف: "يتحلّى الفريق بقدرٍ كبيرٍ من الثقة والرغبة في القيام بعملٍ جيّد. فقد رأيت السيارة على الحاسوب وبدت رائعة للغاية – ينبغي أن يُمثّل ذلك التصميم خطوة هامة إلى الأمام".

ثمّ تابع: "تعني الشراكة مع ألفا روميو عودة علامة تجارية تاريخية عريقة إلى الفورمولا واحد، إذ يُعدّ ذلك سببًا إضافيًا لضمان أن تمنحنا فيراري أقصى دعمٍ ممكن من أجل أن نتقدّم. لديّ كل الثقة في ذلك".

يُشار إلى أنّ ساوبر قد أكملت الموسم الماضي في المركز الأخير ضمن بطولة الصانعين، وما زاد من سوء وضعها كان اعتماد محرّك فيراري للزبائن بمواصفات العام السابق.

لكنّ الوضع سيتغيّر هذا العام، إذ يرى إريكسون أنّ ساوبر ستواجه منافسة رئيسية من قِبَل هاس وتورو روسو، حيث يعتقد بأنّ الفريق سيُقدّم بعض التأديات المذهلة لمقارعة الكبار مع اعتماد وحدة طاقة فيراري بالمواصفات الحالية.

"سنكون في مواجهة هاس وتورو روسو هذا العام" قال إريكسون، مُضيفًا: "أعتقد أنّ الموسم المُقبل سيكون غير متوقعًّا في بعض سباقاته".

وأكمل: "قد تسير أمورنا بشكلٍ جيّد للغاية وقد نتمكّن كذلك في بعض المراحل من منافسة رينو وفورس إنديا. لكنّنا على الجانب الآخر قد نعاني من مشاكل في بعض السباقات الأخرى وسنتراجع أكثر إلى الخلف".

واستدرك: "يتمثّل هدفنا ببساطة في التواجد ضمن فرق خط الوسط – لكن من الواضح أنّنا سنواجه معارك مفتوحة للغاية جولة تلو الأخرى".

واختتم: "أرغب بالاستعداد بأفضل طريقة ممكنة من أجل أن أحظى بالرضا عن تأدياتي الذي افتقدته في 2017".

المشاركات
التعليقات
هلكنبرغ: لم يكن بوسعي التراخي عندما كان بالمر زميلي
المقال السابق

هلكنبرغ: لم يكن بوسعي التراخي عندما كان بالمر زميلي

المقال التالي

مكلارين: لا يجب على ليبرتي ميديا الإذعان لمرسيدس وفيراري ضمن محادثات القوانين الجديدة

مكلارين: لا يجب على ليبرتي ميديا الإذعان لمرسيدس وفيراري ضمن محادثات القوانين الجديدة
تحميل التعليقات