اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

إدارة فيراري الجديدة تزيد من تفاؤل الفورمولا واحد حول تغييرات 2021

تدفع الإدارة الجديدة لفريق فيراري روس براون مدير قسم رياضة السيارات في الفورمولا واحد للشعور بالتفاؤل حيال تطبيق ثورة في قوانين الجوائز الماليّة والميزانيّات.

شارل لوكلير، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري

شارل لوكلير، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري

فيراري

تُعدّ معالجة التباين المالي الحاد بين فرق الفورمولا واحد من أعلى أولويّات ملّاك البطولة ضمن سلسلة التغييرات التي يتمّ العمل عليها لموسم 2021.

وطُرحت فكرة اعتماد صيغة سقفٍ للنفقات إلى جانب توزيعٍ أكثر عدلًا للعائدات الماليّة.

إذ أنّ قدر العائدات الذي تحصل عليه الفرق في الوقت الحاضر مبني على صفقات أحاديّة تمّ التوصّل إليها ضمن حقبة بيرني إكليستون.

ومرّت فيراري بتغييرات بارزة في العام الماضي، حيث استلم جون إيلكان دور الرئيس العام، بينما بات لويس كاميليري المدير التنفيذي وذلك على إثر وفاة سيرجيو ماركيوني الذي كان يشغلهما معًا.

كما قامت فيراري بالتخلّي عن خدمات ماوريتسيو أريفابيني مدير فريقها في الفورمولا واحد مطلع العام الجاري وتعويضه بماتيا بينوتو المدير التقني.

ودائمًا ما تمتّعت فيراري بصفقات ماليّة تفاضليّة في الفورمولا واحد وهو ما توقّع أغلب المتابعين أن يفرض عائقًا كبيرًا أمام التغييرات، لكنّ براون يعتقد بأنّ الإدارة الجديدة أكثر انفتاحًا.

وقال بخصوص ذلك: "أنا متفائلٌ، خاصة من ناحية الإدارة الجديدة لفيراري – أدركوا حاجة الفورمولا واحد لتكون أكثر عدلًا".

وأضاف: "علينا تذكّر أنّه قبل اتّفاقٍ أو اثنين على الأرجح فقد كان هناك توزيعٌ أكثر عدلًا للعائدات في السابق، لكنّ الأمور تدهورت قبل الطرح العام الأوليّ المُخطّط له آنذاك، حيث أدركت بعض الفرق الوضع وحاولت استغلاله قدر الإمكان وانتهى بنا المطاف بهذا الآن".

ثمّ تابع: "هناك تباينٌ كبير بين الفرق الثلاثة أو الأربعة الأولى وبقيّة الفرق. لديك مجموعة من الفرق التي يُمكنها إكمال الموسم في المركز الأخير وتجني أموالًا أكثر من صاحب لقب البطولة وذلك لا يبدو منطقيًا".

وتُعدّ فيراري الفريق الوحيد الذي شارك في جميع مواسم البطولة منذ انطلاق الفورمولا واحد عام 1950، حيث اعترف براون بأنّه يجب اعتبارها حالة خاصة إلى حدٍ ما.

وقال بخصوص ذلك: "ندرك أهميّة فيراري، وتاريخها والمكانة الفريدة التي لديها في هذه الرياضة".

وأضاف: "لكنّنا نحتاج أيضاً لإيجاد توازن بين تقدير فيراري كفريق مهمٍ للغاية وتوفير موقعٍ عادلٍ للبقيّة".

وأردف: "إذا نظرت شركة رياضيّة كبيرة إلى الفورمولا واحد هذه الأيّام فستقول: ماذا سنحصل عليه إن تمكّنا من الفوز بلقب بطولة العالم؟ حتّى لو فزت فإنّك ستحصل على نصف ما تحصل عليه فرق الوسط كونها تتمتّع بصفقة أفضل منك. لن تجتذب مطلقًا فرقًا جديدة عندما لا يكون لديك توزيعٌ عادل".

وأكمل: "أعتقد أنّ فيراري تُدرك ذلك. فيراري ستُقاتل من جانبها بأفضل ما في وسعها، لكنّ المنطق سيلعب دورًا كبيرًا في محاولة إيجاد فكرة".

ثمّ تابع: "فيراري مميّزة وجميعنا يعلم ذلك، والفرق الأخرى تُدرك ذلك وأعتقد أنّ الفرق الأخرى ستتفهّم أن فيراري تحتاج لأن يتمّ التعامل معها باحترام".

وأكمل: "هناك أكابر الرياضة ويجب احترامهم، وهناك توازنٌ وأعتقد أنّنا بلغنا توازنًا خاطئًا ونعلم جميعًا أسباب وضعنا الحالي".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هورنر: على الفورمولا واحد "تقديم مقابل" من أجل الإبقاء على ريد بُل في البطولة
المقال التالي ريد بُل تقرر تقديم التحديثات المقررة في الصين خلال جولة أستراليا الافتتاحية

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط