اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

أليكس لين ينضّم لفريق ويليامز كسائق تطويري


أعلن فريق ويليامز عن إنضمام السائق البريطاني أليكس لين الى صفوفه كسائق تطويري للموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وكجزءٍ من هذا الدور، سوف يحصل لين على فهم تام لكامل الوظائف المُختلفة المُحيطة بالفريق، إذ سيتركّز دوره على العمل داخل جهاز المُحاكات من أجل المُساعدة في عمليّة تطوير سيارة «أف.دبليو37»، ومُساعدة المُهندسين على إعداد السيارة للجوائز الكُبرى.

كما سيحصل لين على فرصة إختبار السيارة في التجارب التي ستُقام بعد جائزة إسبانيا الكُبرى على حلبة برشلونة في شهر مايو/أيار المُقبل.

ويبلغ لين 21 عامًا، إذ بدأ مسيرته المهنيّة في سباقات المقعد الأحادي في بطولة الفورمولا رينو البريطانيّة حيث سيطر عليها بفوزه بـ12 من أصل 20 سباقًا. وأكمل لين مسيرته الناجحة عبر تحقيقه للقب الـ«جي.بي3» العام الماضي بفارق شاسع عن مُنافسيه.

وجنبًا الى جنب مع مهامه مع فريق ويليامز في موسم 2015، فإنّ لين سيُشارك في سلسلة سباقات الـ«جي.بي2» مع فريق «دامس».

وقالت مُديرة الفريق كلير ويليامز في بيان رسمي "يملك فريق ويليامز سجّلاً حافلاً في جلب المواهب الشابة وتنميتها، إذ يهدف دور السائق التطويري على إعداد القادمين الجدد للتعوّد على طريقة عمل فرق الفورمولا واحد".

وأضافت "وكفريق بريطاني فإننا دائمًا على إطلاع بالمواهب المحليّة الناشئة إذ لفت لين أنظارنا إليه بفضل أدائه الرائع في الجي.بي3. لقد إستحّق لين ذلك، إذ نملك الثقة بأنّ عمله مع فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس وسوزي وولف سيُساعد على إظهار تحسّن مُستمر لسيارتنا على مدار الموسم".

من ناحيته قال لين "أنا مُتحمّس للغاية للإنضمام لفريق ويليامزذي يملك تاريخًا رائعًا وإمكانات مذهلة. لقد حقّق الفريق خطوات هائلة للأمام العام الماضي، إذ من السهل رؤية عزيمته على تحقيق المزيد من النجاح في المُستقبل".

وأضاف "آمل عبر حصولي على موسم جيد بالجي.بي2 أن أسير على خطى فالتيري بوتاس الذي لعب نفس الدور قبل حصوله على منصب السائق الأساسي".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هورنر: فيتيل كان يُفكّر بترك الفورمولا واحد العام الماضي
المقال التالي ألونسو: يُمكن لمكلارن السيطرة على الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط