اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألونسو يقود مكلارن للقسم الثاني من التجارب التأهيليّة في البحرين


عبر السائق الإسباني فرناندو ألونسو القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة لسباق جائزة البحرين الكُبرى بنجاح للمرّة الأولى هذا الموسم، بعدما أخفق من التأهّل الى القسم الثاني في الجوائز السابقة.

وكان يهدف ألونسو أن يُحقّق هذه النتيجة في الجولة الماضيّة في الصين، إلّا إنه توجّب عليه الإنتظار حتّى جولة البحرين كي ينتقل للقسم الثاني بفارق 0.4 ثانيّة عن الزمن المُحدّد.

وسيبدأ سائق مكلارن سباقه من المركز الـ14 على شبكة الإنطلاق إذ يأمل الإستفادة من مشاكل الآخرين من أجل الدخول في مراكز النقاط.

وقال ألونسو "كانت نهاية الأسبوع الحالي عبارة عن مُفاجأة سارة بالنسبة لنا إلى حد الآن، كما أن السيارة كانت أفضل اليوم. لقد حققنا خطوة إضافية إلى الأمام من ناحية التأدية ويبدو أن كل شيء يسير في الإتجاه الصحيح".

وأضاف "بالطبع لسنا سعيدين بإكتفائنا بالوصول للحصة الثانية من التصفيات، لكنها خطوةً إيجابية، وعلى الجميع في الفريق الإستمتاع بهذه النتيجة لأنهم بذلوا جهدًا كبيرًا من أجل تحقيقها".

وأكمل "سينصب تركيزنا غدًا على إنهاء السباق والوصول بكلتا السيارتين إلى خط النهاية. واجهنا بعض المشاكل المتعلقة بالإعتمادية هذا الأسبوع على سيارة جنسن (باتون) لذلك يجب أن نواصل العمل على تلك الناحية".

وإختتم "سنحتاج إلى بعض الحظ إذا ما كنا نريد إنهاء السباق ضمن النقاط".

من ناحيته واجه باتون أسبوعًا صعبًا في البحرين ومليئًا بالمشاكل المُتعلقة بالموثوقيّة إذ خرج مُباشرةً من الحصّة الأولى دون أن يتمكّن من تسجيل أيّ زمن بعد توقف سيارته على المسار.

وقال البريطاني "حسنًا، التجارب الحرة الثالثة كانت جيدة بالنظر إلى المشاكل العديدة التي واجهتنا بالأمس. وبعدها لا أعرف بالضبط ما الذي حصل في التجارب التأهيلية. بدا الأمر مشابهًا للمشاكل التي واجهتنا في الفترة الصباحية ليوم الجمعة حيث أن كل شيء في السيارة توقف عن العمل. سمعت دويًّا قويًّا لذلك توقفت على جانب الحلبة وخرجت من السيارة على الفور".

وإستطرد قائلاً "لقد واجهتنا العديد من الصعوبات هذا الأسبوع، لكن الأهم أننا مستمرون في التحسن. نجح فرناندو (ألونسو) من الوصول إلى الحصة الثانية من التصفيات ويعتبر ذلك خطوةً جيدة للفريق، ومن المؤسف أنني لم أكن قادرًا على التواجد معه".

من جهته قال مُدير التسابق إريك بولييه "تمكن فرناندو من تحقيق المركز الرابع عشر على شبكة الإنطلاق. ولكن حقيقة هذه النتيجة والتي تمثل تواجدنا للمرة الأولى في الحصة الثانية من التصفيات هذا الموسم تعكس التقدم الذي حققناه حتى الآن".

وتابع "الفورمولا واحد رياضة مملة حيث لا توجد عصًا سحرية لكي تقلب الموازين لصالحك وحتى تصل إلى مبتغاك يجب أن تعمل بجهد وإلتزام والتقدم الذي أحرزناه هو نتيجة العمل الجبار الذي بذله الكثير من الأشخاص الموهوبين وأنا أرفع القبعة تحيةً لهم".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فريق فورس انديا سعيد بالخطوة التي أحرزها في تصفيات البحرين
المقال التالي هاميلتون بطل جائزة البحرين الكُبرى للعام الثاني على التوالي

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط