اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألونسو يعترف بأنه لم يتوقّع تحقيق المركز الخامس في سباق المجر

أقرّ السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه لم يتوقّع قبل إنطلاق سباق المجر بأنه سيتمكّن من إيجاد نفسه بالمركز الخامس في الجولة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد ليُهدي فريقه مكلارن أفضل نتيجة له هذا الموسم.

وكان من المُتوقّع أن يظهر فريق مكلارن بأداءٍ مُختلف في المجر كون هذه الحلبة تُلائم سيارته، بيد إنّ الأعطال التي واجهها السائقين منعتهما من التأهلّ الى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة.

وبدأ ألونسو سباقه من المركز الـ15 إذ نجح عبر إستراتيجيّة جيدة من خلال الإنتقال الى الإطارات اللّينة في المراحل الأخيرة من السباق من التقدّم الى المركز الخامس.

"تُعتبر هذه النتيجة بمثابة الهديّة بالنسبة لنا" قال ألونسو، ثم أكمل "لم نتوقّع أن نتمكّن من إنهاء السباق في المركز الخامس. ولكن الأحداث كانت جنونيّة قليلاً في بعض مراحله إذ حاولنا الإستفادة من الفرص الضئيلة التي اعترضت طريقنا".

وأضاف "لقد حظينا بكُلّ شيء كان مُتاحًا أمامنا. من الرائع الذهاب الى العطلة الصيفيّة وفي جُعبتنا نتيجة جيدة. نعلم بأنّ السيارة تتحسّن، ونحنُ بدأنا نُظهر عن أداءٍ أفضل، ولكنه من الجيد دائمًا الشعور بذلك عبر حصولنا على النقاط".

وتابع قائلاً "إنه موسم صعب على الجميع. سوف نُقوم بتحسين قدرتنا التنافسيّة وعامل الموثوقيّة. جلّ ما نُريده هو الحصول على نصف ثانٍ جيد من أجل الإستعداد للموسم المُقبل الذي يُعتبر هدفنا الرئيسي الآن".

ولم يكن ألونسو الوحيد الذي حصد النقاط لمكلارن، بل تمكّن جنسن باتون إضافة نقطتين الى الحظيرة البريطانيّة بعد إنهائه للسباق في المركز التاسع.

وقال باتون "أنا سعيد ولكن ليس بنفس درجة ألونسو. من الجيد تواجد السيارتين في مراكز النقاط. إنها نتيجة مُهّمة للغاية بالنسبة للفريق".

وأكمل "ولكن أعتقد بأنه يجب علينا أن نتحلّى بالواقعيّة وأن ننظر الى عدد الإصطدامات خلال السباق والسيارات التي لم تتمكّن من الوصول الى خطّ النهاية. ولكن يُمكن القول بأننا حقّقنا خطوة مُهمة على صعيد الأداء. نحنُ بحاجة الى خطوة مماثلة إذا ما أردنا تكرار هذه النتيجة مرّة أخرى".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيتيل يُهدي فوزه في المجر الى "جول بيانكي"
المقال التالي ريكاردو غير نادم على أسلوب القيادة الذي إعتمده في المجر

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط