اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألونسو يُطلق فريقًا للرياضات الإلكترونيّة

بات فرناندو ألونسو أوّل سائق فورمولا واحد يُوسّع نشاطاته لتشمل الرياضات الإلكترونيّة أو ما يُعرف بـ "إي سبورتس" وذلك بعد إطلاقه لفريقه الخاص قبيل جائزة أبوظبي الكبرى.

فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا

الصورة من قبل: صور ساتون

كوّن بطل العالم مرّتين شراكة مع لوجيتيك أحد رعاة مكلارين لدخول معترك عالم الألعاب الإلكترونيّة، حيث يطمح لأن يكون فريقه الأفضل في العالم.

وسيُشارك الفريق، الذي أُطلق عليه اسم "اف آي ريسينغ جي 2 لوجيتيك جي"، في مجموعة من السلاسل رفيعة المستوى ضمن سباقات محاكاة الفورمولا واحد والفئات الأخرى.

 

"أصبحت أخيرًا مدير فريق" قال ألونسو مبتسمًا خلال مراسم إطلاق الفريق في بادوك حلبة مرسى ياس اليوم الخميس، وأضاف: "لن تكون هناك اجتماعات مبكّرة. سنغيّر طريقة عملنا بالكامل!".

كما قال ألونسو بأنّ لوجيتيك و"جي 2" اتّصلتا به منذ أشهرٍ قليلة لطرح الفكرة عليه، حيث يعتقد أنّه الوقت المناسب لدخول مجال الألعاب الإلكترونيّة في الوقت الذي بدأت فيه الرياضات الإلكترونيّة بالنموّ أكثر فأكثر.

وقال حيال ذلك: "الأمر مدهش ونكتشف شيئًا جديدًا بالكامل. أعتقد أنّ الرياضات الإلكترونيّة في صيغها الأخرى كانت ناجحة للغاية، لكنّها لا تزال في بدايتها بالنسبة للسباقات، أعتقد أنّ هناك الكثير من الإمكانيّات".

وأردف: "أنا سعيدٌ لأن أكون أحد الأوائل الذين يستثمرون في هذه الوجهة وأعتقد أنّ أوقاتًا جيّدة وممتعة أمامنا، ليس فقط نحن، لكن لمن يلعبون في منازلهم وللمشجّعين أيضاً".

وفي حين أنّ تركيز فريق "اف آي ريسينغ" سينصبّ على البطولات المحترفة، مثل المنافسة في الفورمولا واحد، و آر فاكتور، والبطولات الأخرى، قال ألونسو أنّ جزءًا من خطّة فريقه يتمثّل في إيجاد طرق يُمكن من خلالها للمشجّعين التسابق معهم أيضاً.

وعندما سُئل إن كان قد وضع نفسه ليقود لصالح فريقه، أجاب: "ليس بعد. لكن لدينا بعض الأفكار للمشجّعين لخوض منافسات عبر الانترنت بشكلٍ شهري، حيث لا يتنافسون فقط مع سائقين محترفين، وإنّما معي أيضاً".

وأكمل: "سأكون أبطأ بالتأكيد – عند مستوى الهواة. سنحظى ببعض المتعة وذلك الأمر الأهمّ، كما سنطوّر منصّة تكون متاحة للجميع حول العالم".

دفعة الفورمولا واحد

يعتقد شون براتشز المدير التجاري للفورمولا واجد أنّ قرار ألونسو بإطلاق فريقٍ للرياضات الإلكترونيّة سيُقدّم دفعة لصورة الرياضة وسط صفوف الجماهير اليافعة.

وقال حيال ذلك: "مثّلت علامة ألونسو دعامة لنجاح الفورمولا واحد في العالم، حيث يُعزّز ذلك سمعة البطولة بشكلٍ مماثلٍ للعلامات الأخرى في الجوانب المختلفة".

وتابع: "الكثير من السائقين والرياضيين ينتقلون إلى مجال الأعمال خلال مسيرتهم الثانية وأعتقد أنّه في حين تُعدّ هذه لعبة ممتعة، إلّا أنّها منافسة. تُمثّل مجال عمل كبير ويزداد ضخامة".

وأردف: "يدخل ألونسو والفورمولا واحد هذا المجال مبكّرًا بالرغم من أنّه متواجد منذ عدّة أعوام".

McLaren

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق سيروتكن: يوم التجارب مع ويليامز قد يكون الأهم في مسيرتي
المقال التالي إريكسون: المحادثات حول تحويل ساوبر إلى فريق ناشئي فيراري "تثير قلقي"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط