اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألونسو يشرح ما يتذكّره عن الحادث ويُشير الى مُشكلة في السيارة


ظهر السائق الإسباني فرناندو ألونسو في المُؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الخميس على هامش سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، إذ أجاب عن العديد من الأسئلة المُتعلّقة بالحادث الذي تعرّضه له خلال التجارب الشتوية الثانيّة على حلبة برشلونة الإسبانيّة والذي منعه من المُشاركة في الجولة الأولى في أستراليا.

وأكّد ألونسو بأنّ سبب الحادث الذي تعرّض له هو نتيجة لمُشكلة في السيارة، إلّا إنّ البيانات لم تُظهر ذلك، مُؤكّدًا بأنّ الرياح القويّة لم تدفع سيارته نحو الحائط كما قال فريقه مكلارن إذ قال "حتّى الإعصار لم يكن ليكون قادرًا على تحريك السيارة".

كما نفى الإسباني جميع الروايات التي تحدثت عن فقدانه للذاكرة وعودته الى العام 1995.

"من الواضح بأنه كانت هُناك مُشكلة في السيارة، ولكننا لم نعثر عليها في البيانات" قال ألونسو، مُضيفًا "لقد أُغلق مقود السيارة نحو الجهة اليمنى عند المُنعطف الثالث".

وأكمل "لقد حاولتُ التخفيف من السرعة عير الإنتقال من الغيار الخامس الى الثالث. ولكننا لم نعثر على أيّ شيء في البيانات. مهما كان السبب، فإننا على الأرجح لن نعرفه أبدًا".



ونفى ألونسو بعض الروايات التي تحدثت عن فقدانه لوعيه قبل تعرّضه للحادث إذ تابع قائلاً "لم أفقد الوعي قبل الحادث، إذ أتذكّر بأني فقدت الوعي فقط عندما تم نقلي الى المُستشفى. ولكن هُناك وقت لا أتذكّر فيه أيّ شيء وهو تقريبًا من الساعة الثانية الى السادسة، ولكن كُلّ شيء كان طبيعيًّا بعدها".

وأضاف "لم أستيقظ وأنا أعيش في العام 1995 أو أتحدث الإيطاليّة كما أشار إليه البعض. أتذكّر الحادث، وأتذكّر كُلّ شيء في اليوم التالي".

أمّا عن رواية فريقه مكلارن حول الرياح العاتيّة التي كانت موجودة على المُنعطف الثالث، فأضاف "إذا رأيت شريط الفيديو فإنّ الإعصار حتّى لن يكون قادرًا على تحرك السيارة على تلك السُرعة"، مُشيرًا الى إنّ فريقه حاول التكهّن بسبب المُشكلة تحت الضغط من قبل وسائل الإعلام.

وأكّد الإسباني بأنه لا يشعر بالخوف من قيادته للسيارة من جديد كون مكلارن قامت بجميع الخطوات الصحيحة.

وقال "قام الفريق بإضافة بعض أجهزة الإستشعار الجديدة على السيارة، كما إنّه قام بتغيير عمود التوجيه في مقود السيارة وأجزاء أخرى. عملتُ الأسبوع الماضي في المصنع على جهاز المُحاكاة حيث شرح لي الفريق طريقة عمل المجّسات الجديدة والأجزاء المُعدّلة التي سوف نستخدمها في هذا السباق".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيراري تتوقّع اقترابها من فريق مرسيدس في ماليزيا
المقال التالي ماسا: لم نعد نملك أفضليّة الخطوط المُستقيمة مُقارنةً بفيراري

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط