اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ألونسو وأوكون يسعيان إلى إجابات حول معاناة ألبين الكبيرة في أوستن

يأمُل فرناندو ألونسو وزميله إستيبان أوكون أن يتمكن فريقهما ألبين من "إيجاد إجابات" حول أسباب معاناته الكبيرة في جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

إستيبان أوكون، ألبين وفرناندو ألونسو، ألبين

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

انسحب سائقا ألبين من سباق أوستن بعد مشاكل على القسم الخلفي لسيارتيهما، لكن حتى وقبل نقطة الانسحاب كان من الواضح أنهما يخوضان سباقًا للنسيان على أيّة حال.

وعانى أوكون من ضرر على الجناح الأمامي في اللفة الأولى بعد احتكاكه مع أنطونيو جيوفينازي سائق ألفا روميو، كما افتقر الفرنسي للوتيرة من أجل تعويض تأخّره، في حين ظل ألونسو عالقًا ضمن معركته مع الإيطالي وزميله كيمي رايكونن على آخر مراكز النقاط.

اقرأ أيضاً:

وكانت تلك أيضاً المرة الأولى منذ سباق مونزا التي لا يبلغ فيها أيّ من سائقَي ألبين القسم الثالث للتصفيات.

مع ذلك، يأمُل ألونسو أن يتمكن فريقه من معرفة سبب معاناته الكبيرة على حلبة الأمريكيتين، على صعيد وتيرة اللفة الواحدة ووتيرة السباق.

فقال: "آمُل أن يكون ما يزال بوسعنا الوصول إلى إجابات. أعتقد بأنّ السيارة كانت أفضل بكثير خلال السباق، شعرت بأنني أكثر تنافسية، وبالتأكيد كنت أسرع من ألفا روميو، أستون مارتن وحتى تسونودا (ألفا تاوري)".

وأضاف: "لم نكن بذات السرعة خلال التجارب الحرة، لذلك كانت تلك خطوة رائعة إلى الأمام في السباق، لكنها كانت ما تزال أقل من سوتشي وتركيا، لهذا علينا مواصلة تحليل الوضع".

وتابع: "ربما تكون المطبّات عاملًا في ذلك، فنظام التعليق مخصص جدًا لما نواجهه هنا في أوستن، بسبب خصائص الحلبة، وذلك أمرٌ ربما لم نقم به على النحو الصحيح، وسنحاول تحليل الوضع لنعود في أفضل حالاتنا في المكسيك".

من جهته، اعترف أوكون أنه لم يتوقع أن تعاني ألبين بعد أن كانت تنافسية بشكل جيّد إثر العطلة الصيفية. حيث أنهى سباق أوستن سلسلة من 15 سباقاً متتاليًا تواجد فيهم الفريق ضمن مراكز النقاط، حيث كان البحرين الافتتاحي آخر سباق خرجت فيه ألبين خالية الوفاض.

اقرأ أيضاً:

"لم نتوقّع أن نعاني بهذا القدر" قال أوكون، مُضيفًا: "خضنا صراعًا صعبًا مع السيارة خلال التجارب الحرة، لكننا تمكنا من تحسين الوضع في كل حصة".

وأكمل: "لم تكن التصفيات جيّدة كما أملنا، لكننا كنا تحسّنا كثيرًا من التجارب الحرة الأولى، بيد أننا عدنا لنعاني كثيرًا في السباق. نحن بحاجة إلى تحليل الوضع والعودة بشكل أقوى من تلك الكبوة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دومينيكالي متفاجئ من عدم تصدّر هاميلتون لاستبيان متابعي الفورمولا واحد
المقال التالي مدراء فرق الفورمولا واحد لا يرون بديلًا لعقوبات المحرك على شبكة الانطلاق

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط