ألونسو: لم أخض في حياتي سباقاً مع محرك أقل قوةٍ من هذا

وصف فرناندو ألونسو افتقار محرك هوندا للطاقة خلال جائزة البحرين الكُبرى بالمثير للدهشة بعد سباق آخر مخيب للآمال لفريق مكلارين على حلبة الصّخير.

ألونسو: لم أخض في حياتي سباقاً مع محرك أقل قوةٍ من هذا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
ميكانيكي مكلارين يشاهدون السباق بجوار سيارة ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
دانييل كفيات، تورو روسو وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
جوليون بالمر، رينو وماركوس إريكسون، ساوبر وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا

لم يتمكن زميل ألونسو بالفريق ستوفيل فاندورن من المشاركة في السباق بسبب مشاكل في المحرّك، في حين وجد الإسبانيّ نفسه طيلة الوقت ينافس على مراكز خارج النقاط، ويتذمّر على اللاسلكي حول بطئه مقارنةً بالسيارات من حوله.

"افتقاري للسرعة على الخطوط المستقيمة طيلة السباق كان مثيراً للدهشة" قال ألونسو، الذي اعترف على اللاسلكي أثناء السباق قائلاً: "لم أخض في حياتي سباقاً مع محرك أقل قوةٍ من هذا".

وأضاف: "كنّا قريبين من مراكز النقاط لكن لم يكن في وسعنا الخروج بأيّ شيء من هذا السباق".

وأكمل: "في العديد من المناسبات كنت أتفقد المرايا على الخطوط المستقيمة، وأرى أنّ السيارات خلفي بعيدة بـ 300 أو 400 متر لذلك بدأت بتغيير بعض الأشياء على المقود والاستماع لتعليمات الفريق، لكن عند الكبح كانت هذه السيارات تلحق بي وقلت في نفسي بأنّ ذلك مستحيل".

ثمّ تابع: "لكن هذا ما لدينا في الوقت الراهن، لقد كان سباقاً صعباً من تلك الناحية".

واستدرك: "لا أعرف القدر من الطاقة الذي حظينا به مقارنةً بما كنّا سنحصل عليه تحت ظروفٍ طبيعية، لكن بغضّ النظر عن ذلك، كنّا بطيئين للغاية خلال التصفيات والسباق".

انسحب ألونسو من السباق بسبب بعض المشاكل في المحرك، وتقبّل حقيقة أنّ هوندا لن تستطيع قلب الأمور لصالحها سريعاً خلال هذا الموسم.

حيث قال: "يجب أن نتحلّى بالصبر، وننتظر التحديثات خلال السباقات القادمة، لكنّ السباقات الثلاثة أو الأربعة المقبلة ستكون معقّدة".

وأردف: "في روسيا سيلعب المحرّك دوراً هاماً، لذلك أمل أن نكون أكثر تنافسية خلال الجولة الخامسة للموسم في إسبانيا لأنّ حلبة برشلونة ليس بها الكثير من الخطوط المستقيمة".

وتابع: "لم نحظَ اليوم بنفس الوتيرة التي كنّا عليها في جولتيْ الصين وأستراليا، لقد كنّا أبطأ هنا، لذلك يجب علينا التحسّن".

واسترسل: "نحن نعلم تماماً ماهي نقاط ضعفنا".

سيتوجه تركيز ألونسو إلى مشاركته للمرّة الأولى في سباق إندي 500 بدءاً من يوم الإثنين، حيث سيكون على اتّصال مع فريقه أندريتي أوتوسبورت للتحضير لحدث الإندي كار نهاية شهر مايو/ آيار المقبل.

إذ قال: "سينصب تركيزنا نوعاً ما على سباق إندي 500".

وتابع: "بدءاً من الغد سنكون على تواصل مع الفريق لنرى وندرس جهاز قياس البيانات للمرّة الأولى حتّى نعرف كيف تجري الأمور هناك".

واختتم: "سوف يكون ذلك جيداً حتّى ينعش المرء ذهنه".

المشاركات
التعليقات

معاناة بوتاس المبكّرة في سباق البحرين تعود لتعطّل مولّد مرسيدس

ماسا يحذّر فيرشتابن بعد تعليقه الأخير حول البرازيليين