اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألونسو: لقد حققت كلّ ما أريد في الفورمولا واحد

أكّد فرناندو ألونسو أنّه سيغادر الفورمولا واحد مع نهاية الموسم الجاري وفق شروطه وليس بسبب أنّه لن يحصل على سيارة تنافسيّة في الموسم المُقبل.

فرناندو ألونسو، مكلارين

الصورة من قبل: ستيفن تي/ صور لات

كان ألونسو يردّ على تعليقات صديقه والسائق الذي سيحّل مكانه ضمن صفوف مكلارين في 2019 كارلوس ساينز الإبن، الذي قال يوم أمسٍ الخميس أنّ على الرياضة الانتباه لحقيقة أنّ ألونسو سيغادر البطولة بسبب تراجع مستوى التنافسيّة.

"حقيقة أنّه سيغادر البطولة تُعدّ خسارة كبيرة للفورمولا واحد" قال سائق رينو الحالي.

وأضاف: "إنّه أمرٌ يتعيّن على الجميع وعلى الفورمولا واحد الانتباه له - لماذا يغادر واحد من أفضل السائقين أسوار البطولة ولماذا لا يُمكننا الحصول على شبكة انطلاق أكثر تنافسيّة، حيث يكون بمقدور العديد من السائقين المنافسة على الفوز والصعود إلى منصّة التتويج".

مع ذلك، أصرّ ألونسو على أنّ مغادرة الفورمولا واحد كانت خياره الخاص، وأنّه قد حقق كلّ ما أراد الوصول إليه في الفئة الملكة.

"كان بوسعي الحصول على سيارة تنافسيّة، فأنا لا أتوقّف كوني لا أحظى بسيارة تنافسيّة، إذ أكرر هذا الأمر منذ أغسطس/آب الماضي. سأتوقّف لأنّني حققت كلّ ما أردت الوصول إليه في الفورمولا واحد" قال ألونسو.

وتابع: "لقد خضت غمار الفورمولا واحد، فزت بالسباقات، حققت الألقاب، كسرت أرقامًا قياسية، وقدت لصالح مكلارين ورينو وفيراري".

وأكمل: "أبلغ من العمر 37 عامًا، إذ لا يُمكنني خوض المزيد في الفورمولا واحد، فكلّ الأمور التي حلمت بها، نجحت بتحقيقها هنا. لذا أتطلّع الآن إلى الأمور الجديدة في رياضة السيارات والتي تُعدّ أكبر من الفورمولا واحد. لكنّ ما أسمعه هو ذاته منذ أغسطس/آب الماضي: «إنّه أمر مؤسف، على الفورمولا واحد أن تنظر كيف سيتوقّف فرناندو لأنّ البطولة ليست تنافسيّة ...»".

وعند سؤاله إذا كان بذلك لا يتّفق مع ما صرّح به ساينز، قال ألونسو: "الأمر لا يتمحور حول اتّفاقي معه من عدمه، بل حول حقيقة الأمر وما هي وجهة نظرك فيما يحدث. أنا سأتوقّف لأنّني أريد ذلك، وليس لأنّني مُرغم على ذلك. أرغب بالتوقّف لأنّني حققت في الفورمولا واحد أكثر ممّا حلمت به".

في المقابل شدّد ألونسو على أنّ هنالك العديد من الأشكال الأخرى لرياضة السيارات.

فقال: "حان الوقت لتحقيق أهداف أكبر خارج الفورمولا واحد. إذ أنّ هنالك دومًا ذلك الشعور في الفورمولا واحد بأنّك تخوض الحدث الأكبر في العالم، حيث أنّه وإذا ما غادر أحدهم، لا يفهم الناس أنّه ربما يودّ بالفعل ترك البطولة وفق رغبته، إذ يعتقدون بأنّ من المؤكّد بأنّه لم يجد سيارة تنافسيّة للتسابق على متنها".

واختتم: "كان بوسعي الحصول على سيارة تنافسيّة، وربما تكون مكلارين تنافسيّة للغاية الموسم المُقبل، من يعرف؟ لكنّني لا أريد حتّى المحاولة، أرغب بالتوقّف العام المُقبل، كوني أعتقد أنّ بوسعي أنّ أكون سائقًا أفضل وأكثر اكتمالًا في مسيرتي خارج الفورمولا واحد، فقد انتهى بالفعل هذا الفصل من حياتي مع العديد من النجاحات".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون يشرح المشكلة "الهائلة" وراء ضعف الأداء في جولة أوستن
المقال التالي فيراري ستختبر أرضيّتها الجديدة مرّة أخرى في المكسيك وريد بُل تنسخ فكرتها

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط