اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألونسو رفض عروضًا للمشاركة في سباقات "عريقة" في 2019

صرّح فرناندو ألونسو بأنّه رفض عروضًا للمشاركة في مزيد من السباقات "العريقة" هذا العام، إذ قلّل الإسباني من إمكانية خوضه لمزيد من الأحداث إلى جانب التزاماته الحالية في منافسات السيارات الرياضية وسباق إندي 500.

فرناندو ألونسو

فرناندو ألونسو

ستيفن تي/ صور لات

بعد فوزه بسباق دايتونا 24 ساعة نهاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي، يتجّه تركيز ألونسو الأساسي الآن نحو الفوز بسباق إندي 500 وتحقيق لقب بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" مع تويوتا.

وبينما كانت هنالك تكهّنات بأنّ ألونسو قد يتّجه للمشاركة في فئات أخرى - مثل داكار أو ناسكار - إلّا أنّ سفير مكلارين قال بأنه سعيد للغاية بألّا يُزحم جدوله أكثر من اللازم هذا العام.

وعند سؤاله عن الأحداث التي قد تكون على قائمة اختياراته للنصف الثاني من 2019، قال ألونسو: "ليس هنالك خطط لذلك في الوقت الحالي. تواصلت معي عدّة سلاسل وفرق من أجل المشاركة في سباقات عريقة، لكنّني رفضت كلّ تلك العروض في الوقت الحالي، إذ لا أرى الوقت مناسبًا لذلك".

وأضاف: "كان شهرا يناير وفبراير مزدحمَين للغاية بالنسبة لي مع سباق دايتونا والعديد من الاختبارات في بطولة التحمّل في أراغون وسيبرنغ. الآن نتحضّر لسباق سيبرنغ وإندي 500، ومن ثمّ سباقي سبا ولومان. إذ سأكون مشغولًا للغاية حتّى يونيو أو يوليو المُقبل".

وتابع: "سيشهد النصف الثاني من الموسم على الأرجح المزيد من التحضيرات لسباقات 2020 الكبيرة. إذ لا خطط لدي لأضيف العديد من الأمور هذا العام، ولكن ربما يكون هنالك المزيد العام القادم".

في المقابل، قال ألونسو أنّ التكهّنات باقترابه من الالتزام بالمشاركة في سلاسل أخرى هي بعيدة تمامًا عن الحقيقة، لكنّه أبدى انفتاحه حيال تجربة أمور جديدة في المستقبل.

فقال: "كلّ ما قيل في ذلك الشأن مجرّد شائعات، لكنّني أعتقد بأنّ بعضًا من رؤساء تلك السلاسل أو المروّجين لها قد اطّلعوا على ما نُشر وقاموا بالتواصل معي".

واختتم: "لقد تواصلوا معي وحاولوا إقناعي. لكن ليس هنالك في الحقيقة أيّ خطط لدي في ذلك الجانب حاليًا. بيد أنّني منفتح للغاية حيال تجربة المزيد من الأمور. الفوز بسباق دايتونا كان أمرًا جيّدًا، إذ أنّ إضافة المزيد من مثل هذه الأمور سيكون رائعًا كذلك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ريكاردو ينفي تصريحات هورنر المتعلقة "بهروبه من ساحة المعركة"
المقال التالي كوبتسا: الوقت ينفد أمام ويليامز لإتمام العمل المطلوب في التجارب الشتوية

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط