اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألكسندر روسي يبرم عقدًا مع فريق أندريتي-هيرتا أوتوسبورت

سيتم تأكيد انضمام السائق الأمريكي ألكسندر روسي اليوم لصفوف فريق أندريتي أوتوسبورت لقيادة السيارة الرابعة في موسم 2016 من سلسلة إندي كار.

ألكسندر روسي، مانور

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

ألكسندر روسي، ريسينغ انجينيرينغ
ألكسندر روسي، مانور
ألكسندر روسي، ريسينغ إنجينيرينغ
ألكسندر روسي، مانور وزميله ويل ستيفنز، مانور
ألكسندر روسي، مانور مع زميله بالفريق ويل ستيفنز، مانور

سينضم ألكسندر روسي، (24عامًا) المنحدر من كاليفورنيا والذي خاض أولى سباقاته في الفورمولا واحد الموسم الماضي، إلى مواطنَيه ريان هانتر- راي وماركو أندريتي والكولومبي كارلوس مونوز، للقيادة لصالح فريق أندريتي، بعد اندماجه مع فريق بريان هيرتا أوتوسبورت.

وبالتالي سيحل روسي بديلاً عن غابي تشافيز السائق السابق لفريق "بي أتش أيه" وبطل سلسلة إندي لايتس لموسم 2014. وسيتم تأكيد اتفاق روسي مع أندريتي-هيرتا بعد ظُهر هذا اليوم.

وسيُجري روسي تجارباً هذا الأسبوع على حلبة فينكس، علمًا بأنه لم يُسابق في السلاسل الأمريكية منذ فوزه بلقب سلسلة فورمولا "بي أم دبليو" عام 2008. وأجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءً مع روسي قال فيه: "ما يزال تركيزي منصبًا على الفورمولا واحد بغض النظر عما سأقوم به هذا الموسم. ولكن علي التسابق، أحتاج للبقاء تنافسيًا".

وضع روسي هدفًا نُصب عينيه يتمثل في أن يُصبح أول سائقٍ أمريكي يفوز بسباقات الجوائز الكبرى منذ ماريو أندريتي عام 1978، وبدا بأنه نجح في موسم 2015 في تأكيد نفسه ضمن صفوف المشاركين في الفورمولا واحد على الأقل.

كما حصل على مركز الوصافة في سلسلة الـ"جي بي 2" برصيد ثلاثة انتصارات وصعد لمنصة التتويج في أربع مناسبات أخرى عندما قاد لصالح فريق "ريسينغ إنجينيرينغ" الإسباني.

ومن أبرز الأمثلة الأخيرة على أدائه، بدأ مسيرته التسابقية في الفورمولا واحد مع فريق مانور ريسينغ، إذ تمكن خلال مشاركاته الخمس معهم من التفوق على زميله ويل ستيفنز ثلاث مرات من أصل أربعة خلال التجارب التأهيلية كما نجح في إنهاء السباق أمام زميله في أربع مشاركات.

مع ذلك، اختار فريق مانور خوض موسم 2016 مع تشكيلة جديدة تضم باسكال فيرلاين وريو هاريانتو، حيث كانت هذه المقاعد هي الأخيرة المتوفرة في شبكة الفورمولا واحد.

كما أكّد روسي لموقعنا بأنه أجرى محادثاتٍ مع بضعة فرقٍ في الإندي كار – وأكد مصدرٌ مستقل هذا الأخبار – حيث كان يفكر أيضاً في فرصة القيادة في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

على صعيدٍ آخر، يُمكن لموقعنا "موتورسبورت.كوم" التأكيد بأن روسي لن يشارك في التجارب المفتوحة التي ستجري هذا الأسبوع على حلبة فينكس الدولية، بالرغم من تواجده هناك. وبدلاً من ذلك سيشارك في التجارب التي ستُقام على حلبة سيبرينغ في الأول من شهر مارس/ آذار المقبل.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: ما هو الدافع وراء التغييرات الإدارية في هوندا؟
المقال التالي فيتيل الأسرع لليوم الثاني على التوالي في التجارب الشتوية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط