اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألبون يعتقد أنّ بوسعه كسب فرصة المشاركة في الفورمولا واحد مع تورو روسو

يعتقد المنافس على لقب الفورمولا 2 أليكساندر ألبون أنّ بمقدوره المنافسة على مقعد ضمن صفوف فريق تورو روسو في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّه يعي كذلك أنّ عليه إقناع مستشار ريد بُل هيلموت ماركو بموهبته.

أليكسندر ألبون، دامس

أليكسندر ألبون، دامس

فيا/ فورمولا 2

خرج ألبون من برنامج ناشئي ريد بُل الذي يديره ماركو في 2012، وكذلك من برنامج إدارة "غرافيتي" المرتبط بفريق لوتس في العام التالي.

لكن وفي ظلّ بحث تورو روسو عن خيارات موثوقة لمن سيحلّ بديلًا عن برندون هارتلي صاحب الأداء غير المقنع وبيير غاسلي الذي سيصعد إلى فريق ريد بُل الأساسي الموسم المُقبل، يشعر ألبون بأنّ هنالك فرصة تلوح في الأفق ليترقّى إلى الفئة الملكة.

تجدر الإشارة إلى أنّ السائق البريطاني/التايلاندي صاحب الـ22 عامًا سيحصد نقاطًا كافية للحصول على رخصته الخاصة إذا ما أكمل هذا الموسم من بطولة الفورمولا 2 ضمن الخمسة الأوائل.

ويحتلّ ألبون حاليًا المركز الثالث في الترتيب العام، بفارق 18 نقطة خلف ناشئ مكلارين لاندو نوريس و30 نقطة خلف المتصدّر جورج راسل.

"أنا بحاجة إلى القيام بعمل أفضل إذا ما أردت الحصول على مقعد مع تورو روسو العام المُقبل" قال ألبون.

وأضاف: "أعتقد بأنّ تورو روسو هو الفريق الوحيد الذي أملك فيه فرصة للمشاركة في الفورمولا واحد، على الرُغم من أنّ دكتور ماركو ليس من أكبر المشجّعين لي، إذ أحتاج إلى لفت انتباهه بشكل أكبر من أجل الحصول على فرصتي".

وتابع: "أظنّ بأنّ الفرصة الوحيدة التي أملكها للترقي إلى الفورمولا واحد هي أن أحقق بعض النتائج الجيّدة وأنهي الموسم في موقع قوي، إذ يتعيّن عليّ التركيز على الفورمولا 2 الآن".

جديرٌ بالذكر أنّ ألبون يفتقر إلى الدعم المالي الكبير، لذا سيكون بحاجة إلى دعم أحد الفرق من أجل الصعود إلى الفورمولا واحد.

"لا أملك الدعم المالي، إذ أعاني بالفعل في ذلك الجانب في الفورمولا 2. هنالك ثلاثة فرق يُمكنك أن تكون سائقًا ناشئًا لدى أحدها من دون أن يكون لديك الدعم المالي، إذ أنّ ذلك يجعل من شبكة انطلاق الفورمولا واحد صغيرة للغاية إذا ما نظرت إلى الأمر على هذا النحو" قال ألبون.

وأكمل: "يتمثّل هدفي في التركيز على ما أقوم به آملًا في أن أحصل على الفرصة التي أريدها".

يُذكر أنّ تورو روسو قد تواصلت سابقًا مع مكلارين من أجل ضمّ ناشئها نوريس إلى صفوف الحظيرة الإيطالية، إذ من الممكن أن يسعى الفريق إلى ذلك الآن بعد توقيع مكلارين مع كارلوس ساينز الإبن ليحلّ مكان فرناندو ألونسو.

كما تمّ كذلك ربط اسم سائق مكلارين الآخر ستوفيل فاندورن بانتقال إلى تورو روسو، في ظلّ عدم حسم تورو روسو بعد لمستقبل هارتلي في الفريق وما إذا كانت ستمنحه موسمًا آخر على متن سيارتها.

في المقابل، يُعدّ دان تيكتوم خيارًا مفضلًا بشدّة من قِبَل ريد بُل، لكن وفي حال لم يطرأ تغييرٌ على نظام نقاط الرخصة الخاصة، فإنّ متصدّر بطولة الفورمولا 3 الأوروبية لن يكون قادرًا على حصد النقاط الكافية التي تؤهّله للفورمولا واحد.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مواعيد عرض جائزة بلجيكا الكبرى 2018
المقال التالي الفورمولا واحد قد تؤخر تغيير قوانين المحركات لموسم 2021

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط