اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألبون: التجاوزات القوية في سبا جنّبتني "العديد من الأسئلة" هنا في مونزا

قال ألكسندر ألبون أنّ قيامه بتجاوزات قوية مثّل "طريقة رائعة" لإكمال سباقه الأوّل بألوان ريد بُل ريسينغ في الفورمولا واحد، حيث جنّبه ذلك التعرّض "للعديد من الأسئلة".

ألكسندر ألبون، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: ستيفن تي/ صور لات

تقدّم ألبون من آخر شبكة الانطلاق في سباق جائزة بلجيكا الكبرى ليُسجّل أفضل نتيجة في مسيرته بحلوله خامسًا خلال سباقه الأوّل منذ ترقيته إلى صفوف الفريق الأساسي لريد بُل في منتصف الموسم قادمًا من الفريق الرديف تورو روسو.

وخاص التايلاندي قسمًا أولًا هادئًا في سباق سبا، لكنّه شقّ طريقه خلال النصف الثاني متجاوزًا سائق رينو دانيال ريكاردو وسيرجيو بيريز سائق ريسينغ بوينت في اللفّة الأخيرة.

اقرأ أيضاً:

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن مدى أهمية إظهار "غريزة القتل" لديه مباشرة بمجرّد تواجده خلف مقود سيارة تنافسيّة، قال ألبون: "يُمكن القول بأنّك تقود سيارة جيّدة ونقاط كبحك تختلف بعض الشيء عن السائقين الآخرين، لذا يكون بمقدورك نوعًا ما القيام بهذه التجاوزات".

وأضاف: "من الجيّد استهلال مسيرتي هنا بخوض سباق رائع، إذ كانت تلك طريقة مناسبة لخوض جولتي الأولى معهم وألّا آتي إلى نهاية هذا الأسبوع هنا مع العديد من الأسئلة ليتمّ طرحها عليّ. لقد كان سباقًا جيّدًا، إذ أنّك مع مزيد من الارتكازية يُمكنك القيام بهذه التجاوزات".

وكان ألبون قد تلقّى عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق في سبا بعد تقديم هوندا تحديثًا جديدًا على محرّكها ليعتمده التايلاندي في تجارب الجمعة الحرّة.

وعليه ستكون تصفيات مونزا نهاية هذا الأسبوع هي المناسبة الأولى بالنسبة له ليقدّم جهوده الكاملة مع ريد بُل في التجارب التأهيلية، في حين سيتلقّى زميله ماكس فيرشتابن عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق إثر انتقاله للمحرّك الجديد.

"الوضع معكوس نهاية هذا الأسبوع بالمقارنة مع الأسبوع الماضي. سيظلّ ماكس يمنح البيانات والنصائح بشأن الطلعات القصيرة وكلّ هذه الأمور، لكن ومع قدوم التجارب الحرّة الثانية والثالثة، فسنبدأ بالابتعاد بعض الشيء عن ذلك واختبار أمورنا" قال ألبون.

وتابع: "الإعدادت لن تتغيّر كثيرًا في نهاية المطاف حتّى مع تركيزي على الطلعات القصيرة. تقوم ببعض الأمور البسيطة الخاصّة بك، لكنّ التوازن هو التوازن وتخوض السباق في النهاية بسيارة مشابهة للغاية سواء كنت تقوم بطلعات طويلة أو قصيرة".

وإذا ما عكس أداء ألبون في التصفيات قدرات ريد بُل الحقيقية، فينبغي له أن يقتنص أفضل مركز انطلاق في مسيرته لسباق الأحد.

اقرأ أيضاً:

وحين سُئِل من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن هدفه بمنافسة سائقي مرسيدس وفيراري بالتوجّه إلى المنعطف الأوّل، قال ألبون: "سيكون الوضع مختلفًا".

وأكمل: "تلك ربما ليست الحلبة الأسهل بالنسبة لنا، لكنّ الانطلاق بالقرب من الصدارة سيساعدنا كثيرًا. أنا متحمّس للسباق الذي أظن بأنّه سيكون مثيرًا للاهتمام كوني أعتقد بأنّني نظرت جيّدًا إلى التصفيات في سبا ورأيت كيف أنّ لعبة السحب مهمة للغاية".

واختتم: "أنا متأكّد من أن نهاية هذا الأسبوع هنا ستتمحور حول هذه الجوانب كذلك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق سائقو الفورمولا واحد غير سعداء بإطارات الأمطار "الصادمة" في مونزا
المقال التالي فيتيل يتقدّم بفارق 0.032 ثانية على فيرشتابن في التجارب الثالثة في مونزا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط