اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

أريفابيني يدعو لثورة حقيقيّة من خلال قوانين جذريّة لعام 2017


أيّد مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني الخطط التي يتّم دراستها في الوقت الراهن والتي تهدف الى إحداث نقلة نوعيّة في سباقات الفورمولا واحد بدءً من العام 2017 عبر إعتماد مُحركات أقوى وسيارات عدائيّة يصعب قيادتها.

وكان عرّاب البطولة بيرني إيكلستون قد طلب من مُمثلي الفرق التباحث فيما بينهم لتعزيز مكانة الفورمولا واحد وذلك عبر إعتماد مُحركات بقوّة 1000 حصان، وسيارات عدائيّة من حيث القيادة.

المُدير الرياضي في مرسيدس توتو وولف رحّب بهذه الفكرة في حال لن تُساهم في زيادة الإنفاق بدرجة كبيرة، بينما أوضح نيكي لاودا هذا الأسبوع بأنّه من السهل جدًا قيادة السيارة الحاليّة مُؤكّدًا على وجوب عودة الفورمولا واحد الى ما كان عليه الحال في الماضي.

"لقد قرأت ما قاله صديقنا نيكي لاودا: إنّه في مُقدمة الترتيب، بينما أنا جالس حوالي أربعة مكاتب بالخلف" قال أريفابيني لموقع فيراري الرسمي على شبكة الإنترنت، ثم تابع "أشاطر لاودا الرأيّ بأنّ الفورمولا واحد بحاجة أن تكون أروع، إذ أعتقد بأنّ الخطر الذي إستحضره في ما يتعلّق بفقدان الرياضة للمُشجعين بدأ يحدث بالفعل بكُلّ أسف".

وأضاف "بحلول عام 2017، أتمنى رؤية سياراتٍ تجذب معجبين جددًا، سواءً بجمال شكلها أو ربما بصوت محركاتها المرتفع جدًا والقادر على إيقاف شعر رأسك من شدة الحماس. هذا ما كانت عليه الرياضة أيام نيكي لاودا، لقد كنتُ مشجعًا مخلصًا متحمسًا. كان يغمرني الحماس مع كل تذكرةٍ أشتريها لحضور السباق".

وشرح أريفابيني وجهة نظره قائلاً "على كلّ حال، لا أعتقد أن تغييرًا بسيطاً سيكفي الآن. بالمقابل، فإن ما نحتاجه فعلاً هو تغييرٌ ثوريّ جذريّ. عندما أقول ذلك أعني المزيد من القوة والمزيد من السرعة. من غير الضروري إستعمال المزيد من الوقود، بل إن وضع قوانين لتخفيض الإنفاق على المكونات ذات الأهمية القليلة جماهيريًّا هو ما أعنيه".

وأكمل "نُريد تقريب الفورمولا واحد من الجمهور، ربما يُمكن القيام بالمؤتمر الصحفي للسائقين الخميس خارج الحلبة في مكان عام. بهذه الطريقة يمكن للمدينة التي تستضيف السباق أن تقدم أمكنةً خاصة لعروض السائقين والسيارات التقديمية في حدثٍ خاصٍ منظمٍ".

وتابع "لطالما كنت أعتقد أن المنافسة الحقيقية في عالم الفورمولا واحد الحالي بمعناه الحالي كعرضٍ ترفيهي، تأتي من مجموع عدةٍ عروض ترفيهية سويةً، منها الإنترنت، وما تتضمنه من ألعاب فيديو. إن المسؤولية مناطةٌ بنا لتقديم محتوىً أفضل، محتوىً قادرٍ على إيصال الشكل الجديد لرياضة الفورمولا واحد بأسرع وقتٍ ممكن".

وإختتم "كيف لنا أن نقوم بذلك؟ أعلم أن ذلك باب غير مطروقٍ بعد في هذه الرياضة، إلا أن استفتاءً عالميًّا على الإنترنت ومن خلال شركات التلفزة قد يعطينا فكرة حقيقيةً حول ما يريده الناس. في الحقيقة، حتى في هذا المجال من الترفيه، علينا اتباع التوجه العامّ للجمهور حول ما يودّ مشاهدته."

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فريق كاترهام بإنتظار فرصة إنقاذه الضئيلة
المقال التالي رينو تكشف بعض المُعطيات حول مُحركها لعام 2015

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط