اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

أبيتبول: مدراء رينو "لا يقرؤون" تعليقات هورنر الناقدة

أصرّ سيريل أبيتبول مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو على أنّ شركته لا تهتم بالانتقادات الموجّهة لهم من قِبَل مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر، وذلك على خلفية مشكلة المحرّك التي واجهتها الحظيرة النمساوية في سباق المجر.

سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو

سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو

ستيفن تي/ صور لات

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
إنسحاب ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ضمن معرض حديثه إلى شبكة "سكاي" عقب انسحاب سائقه ماكس فيرشتابن من سباق جائزة المجر الكبرى بسبب مشكلة في نظام استعادة الطاقة الحركية "ام جي يو-كاي" على محرّكه، أبدى هورنر إحباطه ممّا حدث، لا سيّما وأنّه أتى مباشرة بعد عُطل المحرّك الذي واجهه سائقه الآخر دانيال ريكاردو في ألمانيا.

"لن أنجرّ إلى الكلام بشكل معمّق، لكننا ندفع عدة ملايين من الجنيهات الأسترلينية لقاء هذه المحركات، من أجل الحصول على منتج من الدرجة الأولى، منتج مثاليّ، ويمكنكم أن تروا بشكل ما أنها - المحركات - أقل من هذا المستوى" قال هورنر.

وأكمل: "إنه أمر مثير للإحباط. ذلك هو الحال. ما زال لدينا دانيال في السباق وسأترك المجال لسيريل (أبيتبول) كي يخرج بحججه لاحقاً".

وعند سؤاله عقب السباق من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن تعليقات هورنر وتأثيرها على الإدارة العليا لرينو، أوضح أبيتبول أنّ العلاقة مع ريد بُل أكثر توتّرًا من أيّ وقتٍ مضى.

فقال: "توقّف مدراء رينو عن قراءة تعليقات كريستيان هورنر حولنا منذ 2015. إذ من الواضح للغاية أنّنا لم نعد نرغب بأيّة تعاملات معهم".

وأضاف: "من الواضح أنّ العلاقة قد انتهت. إذ أنّهم سيحصلون على شريكهم للمحرّك الذي سيدفع قدرًا كبيرًا من المال من أجل وضع محرّكه على سيارتهم. أتمنّى لهم حظًا جيّدًا، وليس لديّ شيء آخر لقوله".

في المقابل، وخلال حديثه مع "تشانل4" عقب السباق، شدّد هورنر على أنّ جائزة المجر الكبرى كانت فرصة ضائعة، وخصوصًا بعدما أظهر ريكاردو قدرات سيارة ريد بُل من خلال شقّ طريقه من المركز الـ12 على شبكة الانطلاق ليُنهي السباق رابعًا.

كما شدّد البريطاني كذلك على أنّ عقوبات التراجع على شبكة الانطلاق لكلا سائقَيه ستكون حتمية في السباقات المُقبلة.

"حظينا بسيارة تنافسيّة خلال السباق، لذا كان ما حدث مزعجًا للغاية" قال هورنر.

وتابع: "كان بوسعكم رؤية أنّ لدينا سيارة قوية للغاية خلال السباق، إذ لم نفرّط في شيءٍ لأيٍّ من السيارات الأخرى. لكنّ مهمّتنا تتمثّل في فهم ما حدث بالأمس خلال الأجواء الرطبة. أعتقد بأنّ ماكس هو الآخر كان ليخوض سباقًا تنافسيًا للغاية اليوم، ما لم يواجه عُطلًا في المحرّك".

وأكمل: "في المقابل، خاض دانيال سباقًا رائعًا اليوم، على الرُغم من الهجمات التي تعرّض لها خلال اللفّات الأخيرة من السباق، لكنّه نجح في الحفاظ على رباطة جأشه، إذ كان سائق اليوم بالنسبة لي".

واختتم: "يبدو بأنّنا قد نحصل على عقوبات تراجع على شبكة الانطلاق خلال السباقات المُقبلة، لذا فإنّ الوضع برمّته مُحبط إلى حدّ كبير".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيتيل يقرّ بصعوبة تجاوز هاميلتون حتى من دون مساعدة بوتاس
المقال التالي فيرشتابن: الشتائم على اللاسلكي كانت أمراً "خاطئاً"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط