اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

أبيتبول: قرار شطب نتيجتنا في اليابان ليس له أيّ تأثير يُذكر على مستقبل رينو

يعتقد سيريل أبيتبول أنّ قرار شطب نتيجة فريقه رينو في جائزة اليابان الكبرى سيكون له "أدنى" تأثير على مستقبل الصانع الفرنسي في الفورمولا واحد، بالرُغم من اعترافه بأنّ توقيت هذه العقوبة لم يكن مثاليًا في ضوء عملية المراجعة الشاملة التي تقوم بها الشركة.

نيكو هلكنبرغ، رينو

الصورة من قبل: سيمون غالوي/ صور لات

عقب رحيل المدير التنفيذي السابق تييري بولوري، أكّدت الرئيسة التنفيذية المؤقّتة والمديرة المالية لفترة طويلة كلوتيلد ديلبوس بأنّه ستتمّ مراجعة كافة الجوانب في مشروع رينو، بما فيها برنامجها في الفورمولا واحد.

وتأتي تلك العملية مع تلقّي الفرق لأوّل نسخة من اتفاقية الكونكورد الجديدة، والتي ستُلزمهم مع الفورمولا واحد من 2021 وحتّى 2025، إلى جانب الموعد النهائي للمصادقة على قوانين 2021 في 31 أكتوبر/تشرين الأوّل الجاري.

ويمنح ذلك التوقيت الإدارة العُليا في رينو الفرصة للتقييم الكامل للتأثيرات المالية، التقنية والرياضية المترتبة على بقاء الفريق في الفورمولا واحد لما بعد ذلك الموسم.

اقرأ أيضاً:

وبينما يرى أبيتبول أنّ فريقه لم يرتكب أيّ خطأ فيما يتعلّق بنظام المكابح المتسبب في العقوبة، لكنّه اعترف بأنّ ذلك "لن يساعد" في ضوء المراجعة الحالية التي يقوم بها الصانع الفرنسي.

فقال: "ما حدث في رأيي يُعدّ ثانويًا وذا تأثير طفيف في مواجهة الأمور التي تحدث حاليًا في عالم السيارات، وعالم الفورمولا واحد، إذ أنّ السبب في عدم استئنافنا على ذلك القرار هو أنّنا رغبنا بترك ذلك وراءنا عوضًا عن إهدار الوقت".

وأضاف: "قد تكون الصورة العامّة إيجابية أو سلبية، لكنّني أفضّل التركيز على التسابق، اتفاقية الكونكورد لموسم 2021 التي سيتمّ عرضها، والتأكّد من أنّ هنالك استراتيجية تسويقية تواصل دعم بقائنا في الفورمولا واحد".

وتابع: "قصّة الخمسة الأوائل (في ترتيب الصانعين) بين ريسينغ بوينت ورينو في سوزوكا لن تؤثّر على استراتيجيتنا طويلة الأمد في الرياضة. نتواجد هنا منذ 42 عامًا إذ نعتقد بأنّ ذلك يُضيف أمرًا ما إلى القيمة السوقية للعلامة التجارية ويسرد قصّة تكنولوجية".

وأكمل: "مع ذلك، فإنّ الأمر الوحيد الذي قد يتمخّض عن ذلك هو تلك القصّة الصغيرة بأنّه بات من الصعب تطوير حلول ابتكارية للفورمولا واحد واستغلالها بالشكل الصحيح. تلك هي النقطة المحورية، وربما لا يكون هنالك ما قد نستفيد به من ذلك من المنظور التكنولوجي".

واختتم: "يُمكن وضع ذلك في الحُسبان أيضاً ككلّ الأمور الأخرى، ولا أقول بأّنّنا سنركزّ على ذلك العامل، لكن سيكون هنالك تقييم من أجل تحديد ما إذا كنّا سنوقّع على تلك البنود (في مسودة العقد)، لكنّني أثق بأنّ هذه البنود أفضل من التي لدينا الآن".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الاتّجاه إلى إلغاء المجموعة الاستراتيجيّة ولجنة الفورمولا واحد في 2021
المقال التالي لوكلير يتفوّق على فيتيل بـ 0.027 ثانية في التجارب الثالثة في المكسيك

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط