اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

أبيتبول: الفورمولا واحد لا يُمكنها ببساطة طي صفحة عقوبة فيتيل في كندا

اعترف سيريل أبيتبول مدير مشروع رينو في الفورمولا واحد أنّه لا ينبغي على الفئة الملكة طي صفحة الجدل الذي أحاط بعقوبة سيباستيان فيتيل في كندا إذا ما كان هنالك قبولٌ بأنّ القوانين يجب أن تتغيّر.

سيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس وشارل لوكلير، فيراري ودانيال ريكاردو، رينو وبيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ ونيكو هلكنبرغ، رينو

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

أثارت عقوبة الثواني الخمس التي تلقاها فيتيل في كندا - والتي أقرّها المراقبون على إثر عودته غير الآمنة إلى المسار وإجبار منافسه لويس هاميلتون على الخروج عن الحلبة - احتجاجات واسعة بين المشجّعين وعدد من سائقي الفورمولا واحد السابقين.

كما ساهمت تلك العقوبة إعادة فتح الجدل حيال ما إذا كانت الفورمولا واحد بحاجة أم لا لتغيير كبير في طريقة تفكيرها حيال التعامل مع التسابق، وما إذا كان ينبغي منح السائقين مزيد من الحرية في المنافسة.

اقرأ أيضاً:

ويعتقد أبيتبول أنّ الفورمولا واحد اعتادت بشكل مُفرط على المُضي قُدمًا من الوقائع التي تُثير جدلًا من دون مناقشة الحاجة لقوانين مُحسّنة، وهو ما دفعه للإشارة بأنّ إقامة مُحادثات حيال قوانين القيادة ستكون أمرًا جيّدًا الآن.

"في كلّ مرّة نشهد على واقعة كهذه، نتحدّث، ثمّ نتحدّث ومن ثمّ نمضي قُدمًا إلى أمر آخر" قال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "تلك إحدى مشكلات الفورمولا واحد، وهي عدم وجود ثبات في تطبيق القرارات وثبات في التعامل مع ما تمّ وتركه والانتقال لأمر آخر. إذا ما فكّرنا بأنّ هنالك مشكلة، فدعونا نضمن إيجاد حل لها قبل أن ننساها ونمضي قُدمًا. والأمر هو ذاته بعض الشيء مع القوانين".

وتابع: "لا أرغب الإدلاء بأيّ رأي حيال حادثة فيتيل تلك، كوني بصراحة لم أشاهدها حيث كنت منغمسًا في سباقي الخاص، لكن وإذا ما كنّا نعتقد بأنّ هنالك مشكلة، فعلينا التعمّق في الأمر وإيجاد حلول. نحن فقط نتحدّث عمّا حصل في خضم اللحظة يوم السباق، وربما حتّى اليوم التالي بحد أقصى، ومن ثمّ نمضي قُدمًا إلى أمرٍ آخر. في حال كانت تلك مشكلة حقيقية، دعونا نجلس سويًا ونناقشها".

وقد صرّح فيتيل عقب سباق كندا بأنّه ليس مشجّعًا للطريقة التي تسيطر بها القوانين بحزم على الفورمولا واحد الحديثة.

حيث قال: " لا أحبّ ما يحدث هذه الأيّام، نبدو جميعًا كالمحامين ونستخدم لغة رسميّة. أعتقد بأنّ هذا مُخطئ، ليست هذه الرياضة التي عشقتها عندما كنت أشاهدها (في صغره)".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد ستمنح نقاطاً لرخصة القيادة الخاصة لقاء المشاركة في التجارب الحرة
المقال التالي هلكنبرغ: مشاكل بداية الموسم "أخفت" التقدم الذي أحرزته رينو

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط