الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
13,781 مقالاً
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

f1 News and Analysis

الشبكة
القائمة

مواعيد عرض جائزة موناكو الكبرى 2021

تصل قافلة بطولة العالم للفورمولا واحد إلى سباقها الأيقوني ضمن جائزة موناكو الكبرى الجولة الخامسة من موسم 2021.

مازيبين: أنا واثق أن الرأي العام حولي سيتغير بالتزامن مع تحقيق نتائج أفضل

أثار نيكيتا مازيبين موجة من ردود الفعل في الفورمولا واحد، وربما من ناحية غير إيجابية. وبينما من المتوقع أن يواجه تعليقات ساخرة، لكن أداءه على المسار كان بعيداً للغاية عن المأمول. ولن يتغير الرأي العام تجاهه إلا مع تقديمه لنتائج أفضل ملموسة.

بيريز مستمتعًا بصراحة ماركو القاسية: "أحترمه كثيرًا"

يستمتع المكسيكي سيرجيو بيريز بصراحة هيلموت ماركو مستشار فريق ريد بُل بالرغم من قساوتها، قائلًا أنّه يُكنّ الكثير من الاحترام للنمساوي في الفورمولا واحد.

ألبين: أوكون بات "سائقًا أفضل بشكل ملحوظ" في 2021

يرى مارسين بودكوفسكي المدير المشترك لفريق ألبين أنّ إستيبان أوكون بات "سائقًا أفضل بشكل ملحوظ" بعد عمله الجاد خلال العطلة الشتوية لبناء ثقته بنفسه.

ريكاردو: موناكو ستبدو "فارغة نوعاً ما" بسبب إجراءات كورونا

يرى دانيال ريكاردو أن جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد ستبدو "فارغة نوعاً ما" هذا الموسم، وذلك بسبب قيود فيروس كورونا.

فيراري تريد حلولاً بسيطة لمشاكل حدود المسار في الفورمولا واحد

ناشدت فيراري مسؤولي الفورمولا واحد بإيجاد حلول "بسيطة" لمشاكل حدود المسار في الفورمولا واحد، حيث ترى العلامة الإيطالية أنّ الخطوط البيضاء ليست حلاً مناسباً.

سينا وشوماخر من بين السائقين الأيقونيين في لعبة الفورمولا واحد 2021

أعلنت شركتا كودماسترز و"إي.آي سبورتس" المطوّرتان للعبة الفورمولا واحد 2021 عن تضمين آيرتون سينا ومايكل شوماخر من جملة عددٍ من السائقين الأيقونيين في نسخة هذا العام.

براون: الصدام بين هاميلتون وفيرشتابن على المسار "مسألة وقت فحسب"

يعتقد زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنها مسألة وقت فقط قبل أن تشهد معركة اللقب بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن صدامًا على الحلبة.

تحليل: ما الذي قد يكون عليه ترتيب الفرق في موناكو وفق أدائها في المقطع الثالث في إسبانيا

عادة ما يكون من الصعب توقّع ما سيكون عليه أداء فرق بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن جائزة موناكو الكبرى بالنظر إلى طبيعة مسارها الفريد الضيّق والمتعرّج.

نوريس غير قلق من سلسلة إخفاقاته في تسجيل أفضل أزمنة التصفيات في القسم الأخير

قال لاندو نوريس أن سلسلة إخفاقاته الأخيرة في بلوغ أفضل أزمنته في القسم الثالث للتصفيات لا تدعو إلى القلق، وذلك بعد أن كشف بأن أضرارًا على السيارة أثّرت على أدائه في إسبانيا.

شوماخر: الوصول إلى القسم الثاني للتصفيات "هدف منطقي تماماً" في 2021

يرى ميك شوماخر سائق هاس أنّ النجاح بالانتقال إلى القسم الثاني للتصفيات في 2021 "هدف منطقي تماماً"، بالرغم من أن وتيرة سيارته لم تبدُ قوية خلال الجولات الأولى للموسم.

ريكاردو: الانتصارات التي قاتل هاميلتون بضراوة لتحقيقها تُسكت المُشككين

يعتقد دانيال ريكاردو أنّ الانتصارات التي قاتل لويس هاميلتون بضراوة من أجل تحقيقها في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد ساهمت في إخراس من شككوا في قدرات بطل العالم.

فريق مكلارين يعتمد ألوانًا جديدة على سيارته في جائزة موناكو الكبرى

سيقوم فريق مكلارين باستخدام اللونين الأزرق والبرتقالي على سيارته خلال مجريات جائزة موناكو الكبرى، نهاية الأسبوع المقبل، من أجل محاكاة الألوان الرسمية المعتمدة لدى شريكه "غولف أويل".

كيف اشتعل جدل الأجنحة المرنة مجددًا على ساحة الفورمولا واحد؟

لا تنحصر المنافسة في بطولة العالم للفورمولا واحد بين السائقين على أرض الحلبات فحسب، إنّما تتعدى ذلك إلى حرب تطويرٍ بين الفرق على الأصعدة كافة وبالأخص على صعيد الانسيابيّة الهوائيّة التي أصبحت محور التركيز الأساسي في المعركة المُلتهبة بين ريد بُل ومرسيدس هذا الموسم.

ويليامز: راسل قريبٌ جدًا من مستوى بداية مسيرة هاميلتون في الفورمولا واحد

يعتقد دايف روبسون، المسؤول عن أداء السيارة في فريق ويليامز، أنّ جورج راسل يُقدّم مستوى أداء "قريبًا جدًا" من مستوى لويس هاميلتون في بداية مسيرته في الفورمولا واحد وأنّه يملك القدرة على مجاراة نجاحاته التالية.

باكو ليست قلقة من جدولة سباق ميامي للفورمولا واحد بدءًا من 2022

قال مروّجو جائزة باكو الكبرى أنّهم لا تعتريهم مخاوف حيال خطط الفورمولا واحد لإضافة جائزة كبرى في ميامي إلى روزنامة العام القادم في يونيو وتنامي عدد السباقات.

وولف: معركة اللقب في الفورمولا واحد بمثابة "صراع عمالقة" بين مرسيدس وريد بُل

يرى توتو وولف أنّ معركة لقب بطولة العالم للفورمولا واحد بين فريقه مرسيدس وريد بُل في 2021 تتشكّل لتصبح "صراع عمالقة".

تطوير سيارة مكلارين سيستفيد من مكاسب الثقة التي حققها ريكاردو

يعتقد أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنّ شعور سائقه دانيال ريكاردو براحة أكبر داخل السيارة سيمثّل دفعة لعملية التطوير، حيث سيكون الفريق قادرًا على الاستفادة من الخبرة الواسعة للأسترالي.

إقامة تجارب غروجان للفورمولا واحد بالرغم من تغيير موعد جائزة فرنسا الكبرى

سيحظى رومان غروجان بتجاربه الوداعيّة للفورمولا واحد مع مرسيدس الشهر المقبل بالرغم من أنّ تغيير موعد جائزة فرنسا الكبرى تسبّب في إلغاء الطلعة الاستعراضيّة.

ريد بُل واثقة أن زيادة القيود على "الأجنحة المرنة" لن تضرّ بأدائها في الفورمولا واحد

أبدت ريد بُل ثقتها بأنّ اعتماد "فيا" لاختبارات جديدة لزيادة القيود على "الأجنحة المرنة" لن يشكّل ضربة لطموحها بتحقيق لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

إقامة حصّة تصفيات جائزة بريطانيا الكبرى في المساء

ستشهد جائزة بريطانيا الكبرى إقامة حصّة التصفيات في المساء كجزء من تعديلات جدول عطلة نهاية الأسبوع من خلال اختبار السباق القصير في الفورمولا واحد.

الفورمولا واحد ستُنظّم جولتَين في النمسا بعد إلغاء جائزة تركيا الكبرى

أعلنت بطولة العالم للفورمولا واحد عن إقامة جولتَين في النمسا عوضًا عن واحدة على إثر إلغاء جائزة تركيا الكبرى.

ماذا كتبت الصحافة العالمية عن استضافة المملكة العربية السعودية للفورمولا واحد؟

أسال انضمام المملكة العربية السعودية إلى روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد 2021 الكثير من الحبر، وتعاملت وسائل الإعلام العالمية بإيجابية مع هذه الاستضافة فكتبت مادحة الجهود المبذولة من السعودية لحفر اسمها على الخريطة العالمية الرياضية.

وولف: فيرشتابن ليس الخيار الوحيد كبديل عن هاميلتون

شدد توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن ماكس فيرشتابن ليس سائق الفورمولا واحد الوحيد الذي ستحاول السهام الفضية ضمّه مستقبلاً في حال قرر لويس هاميلتون الاعتزال.

"فيا" قيّمت التخلّي عن المنعطف المزدوج الأخير في برشلونة

قيّمت "فيا" فكرة التخلّي عن المنعطف المزدوج الأخير على حلبة برشلونة ضمن جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد، لكنّها حذّرت من أنّ ذلك لن يكون "تغييرًا بين عشيّة وضحاها".

مافي: "الأمريكان الحمقى" من ليبرتي ميديا قوبلوا بالسخرية حين اقترحوا سقف الميزانيات أول مرة

قالت ليبرتي ميديا أن مدراءها الذين ضغطوا لتبني فكرة سقف الميزانيات يجب أن يلقوا الثناء بدلاً من "السخرية" لكونهم "الأمريكان الحمقى".

وولف: "15 موظفًا ومصنع خاوٍ" لدى ريد بُل ليس كافيًا لإنتاج محرك صدارة في الفورمولا واحد

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن ريد بُل تحتاج أكثر من مجرد "15 موظفًا ومصنع خاوٍ" لإنتاج محرك تنافسي في الفورمولا واحد بحلول 2025.

باكو ترحب باستضافة سباقات الفورمولا واحد التأهيلية مستقبلاً

سترحب حلبة باكو باستضافة سباقات الفورمولا واحد التأهيلية مستقبلاً في حال قررت البطولة توسيعها لتشمل المزيد من الجولات.

فيراري انتقلت بنسبة 90 إلى 95 بالمئة للعمل على سيارة الموسم المقبل

قال لورون ميكيز المدير الرياضي لدى فريق فيراري أن العلامة الإيطالية انتقلت بالفعل بنسبة 90 إلى 95 بالمئة، للعمل على تطوير سيارتها لموسم 2022 المقبل للفورمولا واحد، وأنها لن تغامر بذلك من أجل المعركة مع مكلارين هذا الموسم.

شتاينر: وولف "أراد بعض الشهرة" عبر حواره اللاسلكي مع "فيا" في إسبانيا

يرى غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ توتو وولف مدير فريق مرسيدس أراد "بعض الشهرة" عبر حواره اللاسلكي الذي دعا فيه مايكل ماسي مدير السباقات في الفورمولا واحد لرفع العلم الأزرق.

مكلارين لم تنتهِ بعد من تحديث سيارتها لموسم 2021 في الفورمولا واحد

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أن فريقه سيواصل تحديث سيارته لموسم 2021 في سعيه للتغلّب على فيراري، بالرُغم من إغراء تحويل التطوير الكامل نحو سيارة 2022.

الفورمولا واحد ستُشكّل مجموعة عمل للنظر في مشاكل حدود المسار

سيتمّ تشكيل مجموعة عملٍ جديدة للنظر في مشاكل حدود المسار في الفورمولا واحد وذلك في ظلّ مخاوف الافتقار للثبات في تطبيق تلك القوانين مؤخّرًا.

بيريز: قلة التجارب على المسار أعاقت تقدمي في موسم 2021

يشعر سيرجيو بيريز أن قلة التجارب على المسار هذا الموسم للفورمولا واحد، تعني أنه بحاجة "إلى وقت أطول من المعتاد" بقليل كي يستعيد سرعته على متن سيارة ريد بُل.

باكو تنفي تبديل موعد سباقها للفورمولا واحد مع جائزة تركيا الكبرى

نفت جائزة أذربيجان الكبرى تبديل موعدها مع جائزة تركيا الكبرى للمساعدة في تسهيل إجراءات السفر وذلك بسبب الالتزامات باستضافة منافسات "يورو 2020".

فيتيل: أفتقر لوتيرة المنافسة على النقاط في الوقت الحالي

اعترف سيباستيان فيتيل بأنه يفتقر حاليًا لوتيرة المنافسة على النقاط مع سيارة أستون مارتن في الفورمولا واحد، وذلك بعد جولة أخرى مُحبطة في برشلونة.

"فيا" ستعتمد اختبارات جديدة لزيادة القيود على الأجنحة "المرنة"

سيعتمد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" اختبارات جديدة لمرونة الأجنحة الخلفيّة قبيل جائزة فرنسا الكبرى في ظلّ مخاوف من أنّ بعض الفرق تستغلّ ثغرات في قوانين الفورمولا واحد وفق ما يُمكن لموقعنا "موتورسبورت.كوم" الكشف عنه.

تحليل: كيف نُقارن هيمنة هاميلتون على التجارب التأهيلية مع أرقام سينا وشوماخر؟

بات البريطاني لويس هاميلتون أوّل سائق يكسر حاجز مئة انطلاقة من الصدارة في بطولة العالم للفورمولا واحد. لقد حان الوقت لمناقشة ما يحصل بعدما سبق لنا وجلسنا حول طاولة الحوار  عندما كسر سائق مرسيدس حاجز 150 انطلاقة من الخط الأوّل في عام 2020.

غاسلي: ألفا تاوري "تراجعت" بالمقارنة مع بداية الموسم

يرى بيير غاسلي أن أداء فريقه ألفا تاوري قد شهد "تراجعًا" بالمقارنة مع منافسيه منذ بداية موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيراري: جولة إسبانيا أثبتت تلاشي نقاط ضعفنا في السباقات

يرى ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ أداء الحصان الجامح في سباق جائزة إسبانيا الكبرى يُثبت أن نقاط الضعف التي عانت منها سابقاً قد تلاشت.

بيريللي أكملت "90 بالمئة" في طريق العمل على إطارات 2022

صرّح ماريو إيزولا رئيس مشروع الفورمولا واحد لدى بيريللي بأن الشركة انتهت من "90 بالمئة" في طريق إكمال بناء إطاراتها بقياس 18 إنشًا لموسم 2022.

هاميلتون "تعلم المزيد" عن فيرشتابن في إسبانيا أكثر من جميع السباقات السابقة

قال لويس هاميلتون أنه "تعلم الكثير" حول غريمه المباشر في المعركة على لقب موسم 2021 للفورمولا واحد، ماكس فيرشتابن، وذلك بعد معركتهما في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، وربما أكثر من أي سباق آخر جمعهما معاً.

ألونسو: تقديم كل ما لديّ ليس كافيًا الآن للتفوق على أوكون "المثير للإعجاب"

قال فرناندو ألونسو أنّ تقديم كل ما لديه الآن ما يزال غير كافٍ للتفوّق على زميله "المثير للإعجاب" إستيبان أوكون.

لدى مكلارين "هدف واضح" بالتحسن في التصفيات

أشار أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين إلى الهدف "الواضح" الذي يسعى إليه ألا وهو التحسن في التصفيات، وذلك بعد معاناة العلامة البريطانية في تصفيات جائزة البرتغال الكبرى، لمجاراة غريمتها فيراري.

مرسيدس تحدد نقطة الضعف الأساسية لدى ريد بُل ضمن معركتهما في 2021

تعتقد مرسيدس بأن تأخّر ريد بُل في السباقات يعود إلى مع معاناتها من مستويات تآكل أعلى على الإطارات الخلفية، وهو العامل الذي ربما لا يكون بذات الأهمية على كل حلبات الفورمولا واحد مثلما كان مؤخّرًا.

تحليل: المشكلة الأكبر التي تواجه الفورمولا واحد حيال السباقات التأهيلية القصيرة هذا الموسم

قوبل قرار الفورمولا واحد الأخير بمنح الضوء الأخضر لاختبار فكرة "السباقات التأهيلية القصيرة" التي ستحدد شبكة الانطلاق ثلاث جوائز كبرى في 2021 بمزيج من الإثارة والشك. لكن وقبل الحكم على هذين المعسكرين، على البطولة أولًا أن تعرف مقياس نجاح هذه الفكرة، الأمر الذي قد يبرر إمكانية استمرارها في المستقبل.

راسل يشعر أن سباق إسبانيا هو الأفضل له على الإطلاق مع ويليامز

قال جورج راسل أن ويليامز كانت بوضع أفضل في إسبانيا مقارنة بالسباقات الماضية منذ انضمامه إلى صفوف فريق الفورمولا واحد، حيث قاتل بشراسة من أجل السعي لتسجيل النقاط.

تحليل السباق: كيف كرّر هاميلتون مشهدًا سابقًا ليتفوّق على ريد بُل في إسبانيا

بدا أنّ تجاوز ماكس فيرشتابن العدائيّ عند المنعطف الأوّل قد حسم المعركة لصالح سائق ريد بُل ضمن جائزة إسبانيا الكبرى. لكنّ استراتيجيّة ماكرة جريئة من مرسيدس، بالتوازي مع غياب سيارة ريد بُل الثانية عن مجموعة الصدارة، سمحا للويس هاميلتون بقلب الطاولة على الحظيرة النمساويّة.

ريد بُل ردًا على تعليقات هاميلتون بشأن الجناح: "فيا" راضية تمامًا عن تصميم سيارتنا

أصرّت ريد بُل على أنّ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" راضٍ تمامًا على تصميم سيارتها في الفورمولا واحد، على الرُغم من إشارة لويس هاميلتون إلى أن الفريق النمساوي ربما يعتمد "جناحًا منحنيًا" للمساعدة في تعزيز سرعته على المقاطع المستقمية.

لوكلير لم يخطط لتجاوزه الاستثنائي على بوتاس في إسبانيا

قال شارل لوكلير أن محاولة خروجه من الهواء المتسخ من السيارات في الأمام هي التي ساهمت في تجاوزه الاستثنائي عند المنعطف الثالث على فالتيري بوتاس في سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

ريد بُل "بحاجة ماسة" إلى بيريز في معركتها مع مرسيدس

يشعر فريق ريد بُل "بحاجة ماسة" إلى سيرجيو بيريز للمساعدة في معركة اللقب التي يخوضها حالياً في مواجهة مرسيدس، وذلك كي لا يخسر على الدوام الأفضلية الاستراتيجية لصالح السهام الفضية.

هاميلتون يرغب بإتمام عقده الجديد مع مرسيدس بحلول العطلة الصيفيّة

يحرص البريطاني لويس هاميلتون على إتمام عقده الجديد مع مرسيدس ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بحلول العطلة الصيفيّة، قائلًا أنّه من المنطقيّ تفادي تكرار الاتّفاق المتأخّر هذا العام.

ألفا روميو تشرح وقفة الصيانة الكارثية لجيوفينازي في برشلونة

شرح فريق ألفا روميو أنّ وقفة الصيانة الكارثية لسائقه أنطونيو جيوفينازي في سباق جائزة إسبانيا الكبرى كانت نتيجة عطب في صمام الإطار إثر مشكلة تشغيلية في الفريق.

فيرشتابن شعر بأنه "هدف سهل" خلال معركته مع هاميلتون في إسبانيا

شعر ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أنه "هدف سهل" لهجمات لويس هاميلتون سائق مرسيدس خلال معركتهما في سباق جائزة إسبانيا الكبرى وذلك بعد أن أكمل البريطانيّ توقفه الثاني.

هاميلتون: بوتاس كان "عادلاً تماماً" بعد تلقي أوامر الفريق في إسبانيا

قال لويس هاميلتون سائق مرسيدس أن زميله فالتيري بوتاس كان "عادلاً تماماً" في ترك مساحة له للمرور بعد تلقي أوامر الفريق في إسبانيا، بعد أن كان البريطاني يعتقد أن زميله سيواصل منافسته.

هاميلتون "تأكّد" من ترك مساحة لفيرشتابن عند المنعطف الأوّل

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّه تأكّد من منح منافسه ماكس فيرشتابن مساحة كافية عند معركتهما على الصدارة في انطلاقة سباق جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد.

فيرشتابن استدعى نفسه لوقفة الصيانة الأولى في سباق إسبانيا

كشف فريق ريد بُل أنّ وقفة صيانة ماكس فيرشتابن البطيئة ضمن جائزة إسبانيا الكبرى تعود إلى وصول الهولندي إلى منطقة خطّ الحظائر لتغيير إطاراته من دون استدعائه من قبل الفريق.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جولة إسبانيا 2021

عزّز لويس هاميلتون صدارته لترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد من خلال انتصاره الثالث هذا الموسم على حساب غريمه ماكس فيرشتابن ضمن جائزة إسبانيا الكبرى.

ساينز ليس راضيًا للغاية عن سباقه في إسبانيا

بدا الإسباني كارلوس ساينز الإبن غير راضٍ عن نتيجته في سباق جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد، وذلك بعد حلوله سابعًا في موطنه على حلبة برشلونة في الوقت الذي كانت فيه سيارته فيراري "قادرة على تحقيق نتيجة أفضل".

هاميلتون يُشيد باستراتيجية فريقه مرسيدس بعد فوزه بإسبانيا

أشاد لويس هاميلتون باستراتيجية فريقه مرسيدس التي منحته الفوز في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لعام 2021، إذ تمكّن من تجاوز منافسه ماكس فيرشتابن قبل 6 لفات على نهاية السباق.

فيرشتابن لم يكن بمقدوره فعل الكثير في مواجهة هاميلتون في إسبانيا

اعترف ماكس فيرشتابن بأنه لم يكن بمقدوره فعل الكثير في مواجهة منافسه لويس هاميلتون خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2021.