فورمولا 1
آر
جائزة العيد الـ 70 الكبرى
07 أغسطس
الحدث التالي خلال
1 يوم
آر
جائزة إسبانيا الكبرى
14 أغسطس
الحدث التالي خلال
8 يوماً
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
28 أغسطس
الحدث التالي خلال
22 يوماً
آر
جائزة إيطاليا الكبرى
04 سبتمبر
الحدث التالي خلال
29 يوماً
آر
جائزة توسكاني الكبرى
11 سبتمبر
الحدث التالي خلال
36 يوماً
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
الحدث التالي خلال
50 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
64 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
78 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى
31 أكتوبر
الحدث التالي خلال
86 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
27 نوفمبر
الحدث التالي خلال
113 يوماً

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
14,127 مقالاً
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

f1 News and Analysis

الشبكة
القائمة

مرسيدس تستبعد "بشكل قاطع" تسبب نظام داس في مشاكل الإطارات في سيلفرستون

استبعدت مرسيدس "بشكل قاطع" أنّ يكون نظام التوجيه ثنائي المحور "داس" قد لعب دورًا في مشاكل الإطارات التي عانت منها سيارتاها في المراحل الختامية من سباق جائزة بريطانيا الكبرى.

كوبتسا يعود خلف مقود ألفا روميو في التجارب الحرة الأولى في سيلفرستون

سيسجّل روبرت كوبتسا ظهوره الثالث في التجارب الحرّة للفورمولا واحد هذا الموسم من خلال مشاركته في الحصّة الأولى مع ألفا روميو ضمن جائزة الذكرى الـ 70 الكبرى على حلبة سيلفرستون نهاية هذا الأسبوع.

تركيب حفف جانبية جديدة على مسار سيلفرستون إثر مخاوف تضرر الإطارات

عمدت حلبة سيلفرستون إلى تركيب حفف جانبية جديدة قُبيل جائزة الذكرى الـ 70 الكبرى عند مخرج منعطف بيكيتس وذلك إثر مخاوف تضرر الإطارات.

بيريللي: الإطارات الألين لن تكون في خطر خلال سباق سيلفرستون الثاني

قلّل ماريو إيزولا رئيس قسم الفورمولا واحد لدى بيريللي من مخاوف الانتقال إلى تركيبة إطارات ألين لجائزة الذكرى الـ 70 الكبرى على حلبة سيلفرستون، وذلك عقب ثقوب الإطارات التي شهدها سباق جائزة بريطانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

براون: مكلارين تجاوزت "المحنة" الصعبة

أصرّ زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين في الفورمولا واحد بأنّ شركته عادت من كبوتها المالية بعد النصف الأوّل المتقلّب في 2020 إثر تفشّي وباء كورونا "كوفيد-19".

بيريللي: عدد اللفّات الكبير والقوى العالية أدّت إلى ثقوب الإطارات في سيلفرستون

أكملت بيريللي تحقيقها في سبب ثقوب الإطارات التي ضربت مرسيدس ومكلارين في اللفّات الأخيرة من سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد وخلصت إلى أنّها جاءت نتيجة الفترات الطويلة غير الاعتياديّة على ذات مجموعة الإطارات القاسية.

ريسينغ بوينت: ما ظهر حتى الآن مجرد "لمحات" من قدرات سيارة "آر بي20"

اعترف آندرو غرين المدير التقني لفريق ريسينغ بوينت في الفورمولا واحد بأنّ فريقه لم يستخرج بعد قدرات سيارته "آر.بي20"، قائلًا بأنّ ما ظهر منها حتى الآن مجرد "لمحات" من الأداء الحقيقي للسيارة.

الفورمولا واحد تكشف صيغة جائزة إيمولا الكبرى المقتصرة على يومين

أعلنت بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ الفرق ستحصل على حصّة تجارب حرّة وحيدة بـ 90 دقيقة للتحضير لجائزة إيمولا الكبرى كجزء من جدول مدمج للحدث.

هوندا تستعين ببرادل بديلًا عن مارك ماركيز في التشيك

أكّدت هوندا استعانتها بستيفان برادل عوضًا عن مارك ماركيز المصاب لسباق جائزة التشيك الكبرى للموتو جي بي نهاية الأسبوع الجاري.

تغييرات فيراري الأخيرة تسمح لبينوتو بالابتعاد عن دوره التقنيّ

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري للفورمولا واحد أنّ عمليّة إعادة الهيكلة الأخيرة سمحت له بالابتعاد عن مسؤولياته السابقة في القسم التقنيّ.

مكلارين لم تحصل على تحذير بشأن "الموت المفاجئ" لإطار ساينز في سيلفرستون

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين بأنّ فريقه لم يحصل على تحذير "للموت المفاجئ" للإطار الأمامي الأيسر على سيارة سائقه كارلوس ساينز خلال اللفات الختامية لسباق جائزة بريطانيا الكبرى.

تحليل السباق: العوامل الحاسمة التي وضعت هاميلتون على شفير الكارثة في سيلفرستون

انقلبت قصّة سباق جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد رأسًا على عقب مع بقاء 3 لفّات على النهاية بسبب مجموعة من ثقوب الإطارات. لكن في الوقت الذي توجّه فيه لويس هاميلتون لتحقيق فوزه السابع على أرضه، فإنّ مجموعة من العوامل الحاسمة لعبت دورًا في دراما اللفّات الأخيرة.

بوتاس "لا يمكنه تحمّل خسارة النقاط" ضمن المعركة مع هاميلتون كما حصل في سيلفرستون

يرى فالتيري بوتاس أنه "لا يمكنه تحمل خسارة النقاط" ضمن معركته على لقب موسم 2020 في الفورمولا واحد، كما حصل خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى حين لم ينجح في تسجيل النقاط.

هورنر: ألبون بحاجة لعطلة نهاية أسبوع "سلسة ومملّة"

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ سائقه أليكسندر ألبون يحتاج إلى عطلة نهاية أسبوع "سلسة ومملّة" من أجل العودة إلى مستوى الأداء القويّ بعد جائزة بريطانيا الكبرى الصعبة.

غروجان: لا ندم على القيادة الدفاعية خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى

قال رومان غروجان سائق هاس أنه غير نادم على الأسلوب الدفاعي الذي اتبعه خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى، بالرغم من تلقيه علماً أبيض وأسود إضافة إلى تنبيه رسميّ على أفعاله.

موعد عودة بيريز إلى ريسينغ بوينت ما يزال مجهولاً

كشف فريق ريسينغ بوينت للفورمولا واحد أن موعد عودة سائقه سيرجيو بيريز إلى صفوفه لسباق سيلفرستون الثاني ما يزال مجهولاً.

وولف: مشاكل الإطارات في سيلفرستون برهان على ضرورة عدم التراخي

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ إخفاقات جانب الإطارات التي واجهها فريقه في سباق جائزة بريطانيا الكبرى تبرر تحذيراته المستمرة من التراخي والرضا الزائد عن النفس، بالرُغم من مواجهته "الكثير من الانتقادات" على إثرها.

هاميلتون مقتنع بأن الحطام سبب انثقاب إطاره في اللفة الأخيرة من سباق سيلفرستون

يبدو لويس هاميلتون مقتنعاً بأن الحطام على المسار كان السبب في انثقاب إطاره خلال اللفة الأخيرة من سباق جائزة بريطانيا الكبرى، والذي كاد أن يتسبب بخسارته للمركز الأول.

بيريللي تطلق تحقيقًا مفصّلًا بعد ثقوب الإطارات في سيلفرستون

قال ماريو إيزولا مدير برنامج بيريللي في الفورمولا واحد أنّ الشركة الإيطاليّة ستطلق تحقيقًا مفصّلًا بعد سلسلة من ثقوب الإطارات في المراحل الأخيرة من سباق جائزة بريطانيا الكبرى 2020.

هاميلتون كان يضغط "بأقصى طاقة تقريبًا" خلال سباق سيلفرستون

قال لويس هاميلتون أنّه كان يضغط بأقصى طاقة تقريبًا طوال سباق جائزة بريطانيا الكبرى 2020 نتيجة الضغط الهائل من زميله فالتيري بوتاس المتواجد في المركز الثاني، وذلك قبيل معاناتهما من ثقوبٍ في اللفّات الأخيرة من عمر السباق.

رينو تحتجّ مجدّدًا على ريسينغ بوينت في سيلفرستون

تقدّم فريق رينو باحتجاجٍ رسمي مجدّدًا على فريق ريسينغ بوينت على إثر جائزة بريطانيا الكبرى، وذلك مرّة أخرى في ما يتعلّق بتصميم قنوات تهوية المكابح.

فيتيل: لم تسمح لي السيارة بفعل ما أريده في سيلفرستون

قال سيباستيان فيتيل أنّ سيارته فيراري "اس.اف1000" لم تكن تستجيب لرغباته خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى وأنّه عانى لإبقائها على المسار على حلبة سيلفرستون.

فيرشتابن "محظوظ وسيء الحظ" مع المركز الثاني بعد مشاكل الإطارات لمرسيدس

قال ماكس فيرشتابن بأنه كان "محوظًا وسيء الحظ" في الوقت عينه من خلال إحرازه للمركز الثاني في سباق سيلفرستون بعد معاناة ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس من انثقاب في الإطارات خلال اللّفات الأخيرة من جائزة بريطانيا الكبرى.

هاميلتون: كاد قلبي أن يتوقف بعد انثقاب إطار سيارتي

اعترف لويس هاميلتون بأنّ قلبه كاد أن يتوقف بعد انثقاب إطار سيارته الأمامي الأيسر خلال اللّفة الأخيرة من سباق جائزة بريطانيا الكبرى أثناء تصدّره للجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.