ألونسو: سيتغيّر الوضع كثيرًا في موسم 2016

أوضح الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ الوضح الحالي لفريق مكلارين سيتغيّر بشكل كبير في الموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد في ظلّ مساعي هوندا الحثيثة في تحسين وتطوير وحدة الطاقة.

استطاع ألونسو تسجيل 12 نُقطة فقط في الموسم الجاري من دون فرصة الصعود الى منصّة التّتويج إذ يُعتبر هذا أسوأ موسمٍ له منذ بداية مسيرته مع فريق ميناردي في العام 2001.

ولكن بالرُغم من ذلك يتوقّع ألونسو أن يتمكّن فريقه من العودة بشكل أقوى في الموسم المُقبل ممّا سيُخوله المُنافسة من جديد على مراكز المُقدمة.

وقال ألونسو "من الواضح بأني أسأل وأحاول أن أكون على اطلاع بما نقوم به من أجل تحسين الوضع. نحنُ نعلم ما هي المناطق التي يجب علينا العمل عليها من أجل أن نكون تنافسيين في العام المُقبل".

وأضاف "نقوم بتحديث الوضع كُلّ أسبوع إذ يبدو كلّ شيء منطقي ومقبول. نحنُ نسير في الإتجاه الصحيح إذ سيتغيّر الوضع كثيرًا في الموسم المُقبل. لن يكون ذلك صعبًا كوننا في مرحلة سيئة في الوقت الراهن، ولكني أعجبتُ بما رأيت. إنه شيء إيجابي".

وتابع قائلاً "أعلم بأنني لم أعد شابًا بعد الآن، ولكني أملك عقدًا يمتد لثلاث سنوات مع مكلارين، لذلك سنرى ما إذا سنكون بموقع يسمح لنا بالمُنافسة على بطولة العالم أو إذا كانت الأمور لا تبدو إيجابيّة. رُبما حينها سأفكّر بشكل مُختلف".

كما أكّد الإسباني من جديد بأنه ليس من السهل التغلّب على مرسيدس بطريقة عاديّة إذ قرّر الإنتقال لفريق مكلارين كون هوندا ستكون قادرة على مُنافسة الصانع الألماني.

وقال "لا يهّم حقًا ما يقوله الآخرون. لا يُمكن للأشخاص الذين يصعدون لمنصّة التّتويج أن يكونوا سعداء. هم يحتلون المركز الرابع أو الثالث أو الثاني أو الخامس. نحنُ الآن في المركز الـ16، ولكننا نُريد أن نكون في المركز الأوّل إذ مازلتُ أعتقد بأنني في المكان الصحيح للمُستقبل".

وفي غضون ذلك يُعوّل ألونسو على سباق سنغافورة كي يعود الى تحقيق النقاط من جديد كون حلبة الشوارع تُناسب خصائص سيارته.

وإختتم "نملك فرصة جيدة لتحقيق النقاط من جديد في سنغافورة. لم نحظَ بالكثير من الفرص هذا العام كي نُحقّق النقاط، لذلك آمل ألّا تفوتنا هذه الفرصة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة