اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيراري: نحن فريقٌ في الفورمولا 1 ولسنا سيركًا

دافعت فيراري عن إجراءاتها التي اتخذتها في عدم بذل أقصى ما لديها لترفيه المُشجعين خلال فترة التجارب التأهيليّة التي شهدت هُطول أمطارٍ غزيرة منعت الفرق من الخُروج للحلبة خلال مُجريات جائزة الولايات المتحدة الكُبرى.

أعضاء من فريق ساوبر يركبون زورقهم الخاص في التجارب التأهيلية الماطرة

أعضاء من فريق ساوبر يركبون زورقهم الخاص في التجارب التأهيلية الماطرة

أكس بي بي Images

دانيال ريكاردو ودانييل كفيات، ريد بُل
ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري
ماكس فيرشتابن وزميله كارلوس ساينز الإبن يختبران قدراتهما في البولينغ في منطقة الصيانة
بعض المرح في صفوف فريق فورس إنديا
كيمي رايكونن، فيراري

وبينما رفعت الفرق المُنافسة من معنويات الجماهير التي تواجدت على المُدرجات الرئيسية من خلال ابتكار قوارب بدائية والتجديف بها، والرقص أو حتى التظاهر بصيد الأسماك في منطقة منصات الصيانة خلال فترات التأخير ليوم السبت، إلا أن فيراري رفضت المُشاركة في نشر المُتعة.

ودافع مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بقوة عن قرار الحظيرة الإيطاليّة في عدم الانخراط في هذه الأمور، إذ يعتقد بأنّ ما قام به المُنافسون لم يكن جيدًا بالفعل للمُعجبين.

وقال أريفابيني: "نحن فريق للفورمولا واحد ولسنا سيرك دو سوليه"، وأضاف: "لا بأس إن قام أحدهم بالترفيه عن الجماهير، لا مُشكلة في ذلك على الإطلاق".

وتابع قائلًا: "ولكننا وقعنا على الصور التذكارية لجميع الأشخاص الذين كانوا ينتظرون، كما استضفنا بعضًا من الأطفال الذين يجلسون على الكراسي المُتحركة في جولة داخل مرآبنا".

واستدرك بالقول: "نُفضل القيام بمثل هذه الأمور، بدلاً من التظاهر بصيد السمك والقيام بأمور مُضحكة من أجل المُشاهدين أمام شاشات التلفزة. هذا لا يعني شيئًا للمُشجعين".

رايكونن لم يستمتع

من ناحيته يرى السائق الفنلندي كيمي رايكونن بأن الفورمولا قد أضرّت بنفسها من خلال الطريقة التي تصرفت بها بعض الفرق يوم السبت.

وعند سُؤاله حول السبب وراء عدم مُشاركته في أيٍّ من الأنشطة الترفيهيّة التي جرت في منطقة منصات الصيانة، قال الرجل الجليدي الشهير ببرودته:"تُريد جوابًا صريحًا، أعتقد بأننا في الفورمولا واحد ولسنا ضمن سيركٍ".

وأضاف: "بالتأكيد لم تكن الجماهير سعيدة لأننا لم نتمكن من الخروج للمسار ولكن لا يُمكننا جعلها سُعداء مع أي شيءٍ نقوم به بعيدًا عن الخروج للدوران حول الحلبة وهو الأمر الذي لم نستطع القيام به بسبب حالة الجو السيئة".

واختتم "في بعض الأحيان، لا عجب عندما يبدأ الناس بالتفكير عمّا تعنيه الفورمولا واحد، عندما تحصل بعض الأشياء من هذا القبيل. هذا كان اختيار الجميع، ولكن بالنسبة لي، نحنُ هُناك للتسابق والقيام بعملنا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق حلبة البحرين الدولية تهنئ لويس هاميلتون ومرسيدس
المقال التالي تحليل: اللحظات الستّ الفاصلة في رحلة هاميلتون للفوز في أوستن

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط