دينيس: ماغنوسن يستحق التواجد في الفورمولا 1

المشاركات
التعليقات
دينيس: ماغنوسن يستحق التواجد في الفورمولا 1
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
16-10-2015

أثنى رئيس مكلارين رون دينيس على أداء سائقه السابق الدنماركي كيفن ماغنوسن بعدما أعلنت قلعة ووكينغ تخليها عن خدماته نهاية الموسم الجاري.

كيفن ماغنوسين ماكلارين
كيفن ماغنوسين ماكلارين ام بي4-30
كيفن ماغنوسن، سائق التجارب في مكلارين
كيفن ماغنوسن، سائق الإختبارات والسائق الإحتياطي في مكلارين
كيفن ماغنوسن، سائق الإختبارات والسائق الإحتياطي في فريق مكلارين مع دانيال ريكاردو، ريد بُل
تاكاهيرو هاشيغو، الرئيس التنفيذي لهوندا مع رون دينيس رئيس مجموعة مكلارين وياسوهيسا أراي، مدير قسم ري

بدأ ماغنوسن مسيرته مع مكلارين الموسم الماضي إذ تمكّن من الصعود إلى منصّة التّتويج في سباقه الأوّل في أستراليا على حلبة ألبرت بارك، بيد أنه خسر مقعده مع الفريق هذا الموسم في ظلّ تفضيل مكلارين الاستعانة بخدمات الإسباني فرناندو ألونسو والبريطاني جنسن باتون.

وقرّر فريق مكلارين عدم الإبقاء على خدمات ماغنوسن، إذ تحدثت بعض المصادر إلى رغبة الفريق في التعاقد مع السائق البلجيكي ستوفيل فاندورن الذي حقّق لقب سلسلة الـ"جي بي 2" في الجولة الماضيّة التي أقيمت على حلبة سوتشي الروسيّة كي يكون سائق الاختبارات في 2016.

وقال دينيس "قام كيفن بعمل احترافي ومثير للإعجاب في السنوات الخمس منذ انضمامه إلى برنامج مكلارين لتطوير السائقين الشباب في العام 2010".

وأضاف "قدّم سباقات جيدة في العام الماضي إلى جانب باتون الذي يتمتّع بخبرة طويلة، وهو سائق سريع بالنظر إلى بطولة العالم التي حقّقها. بدأت مسيرة كيفن في ملبورن من خلال صعوده إلى منصّة التّتويج إذ يستطيع أن يفتخر بالنتيجة التي أحرزها".

وتابع قائلاً "واصل كيفن العمل بجد في العام الحالي من خلال مساندته لألونسو وباتون، على الرُغم من إحباطه المفهوم والمتمثّل في عدم قيادته للسيارة. هو عازمٌ على العودة إلى التسابق في العام المُقبل، وتماشيًّا مع تقاليدنا على صعيد السائقين الشباب، فإننا لن نقف في طريق قدرته على تحقيق طموحه وإمكاناته".

وفي حين أنه من غير الواضح ما إذا كان الدنماركي قادرًا على إيجاد مقعد أساسي على ساحة البطولة في العام المُقبل خارج أسوار مكلارين، إلّا أنّ ماغنوسن اعترف بأنه لن يقبل التواجد سنة أخرى على مقاعد البدلاء حيث يُمكنه اختيار الإنتقال إلى بطولة أخرى.

ولكن مع ذلك، أوضح دينيس بأنه يودّ بقاء ماغنوسن في الفورمولا واحد.

وأضاف "إنه سائق موهوب للغاية، إذ يستحق أن يبني مسيرةً في الفورمولا واحد، كما قال ذلك باتون بشكل علني. ولكنه من الواضح، بأننا لا نملك مكانًا شاغرًا في فريقنا للعام المُقبل نظرًا لتواجد ألونسو وباتون".

واختتم "نتمنى الخير لكيفين إذ سوف نقوم بفعل كُلّ ما بوسعنا من أجل مُساعدته على الانطلاق بنجاح في الفصل التالي من مسيرته".

فورمولا 1 - المقال التالي
"ماغنوسن" مصرّ على عدم تنازله عن الفورمولا واحد

المقال السابق

"ماغنوسن" مصرّ على عدم تنازله عن الفورمولا واحد

المقال التالي

تحليل تقني: تحمية مكابح مرسيدس تعطي دفعة للإطارات

تحليل تقني: تحمية مكابح مرسيدس تعطي دفعة للإطارات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب فالنتين خورونجي
نوع المقالة أخبار عاجلة