اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماغنوسين: خبرتي بالفورمولا 1 ستكون مفيدة لأيّ فريق

يؤمن كيفن ماغنوسين السائق الإحتياطي لفريق مكلارين أن خبراته الوفيرة في الفورمولا واحد التي إكتسبها مع الفريق على مدى السنوات القليلة الماضية ستكون عونا كبيراً لأي فريق يتعاقد معه للموسم المقبل.

كيفن ماغنوسن، سائق تجارب فريق مكلارين

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

كيفن ماغنوسن، سائق الإختبارات والسائق الإحتياطي في مكلارين
كيفن ماغنوسن، سائق التجارب في مكلارين
كيفن ماغنوسين السائق الثالث في ماكلارين هوندا
كيفن ماغنوسن، سائق التجارب في مكلارين
كيفن ماغنوسين ماكلارين ام بي4-30- سائق التجارب والإحتياط
كيفن ماغنوسين ماكلارين ام بي4-30- يتعرض لحادث
كيفن ماغنوسين ماكلارين ام بي4-30

يصمم السائق الدنماركي على العودة لقمرة قيادة سيارة فورمولا واحد في الموسم المقبل، بعد أن فقد فرصة القيادة مجدداً لمكلارين بعد قرار الإحتفاظ بجنسن باتون قبل إنطلاق هذا الموسم.

وبعد إعترافه بأنه يسعى كل جهده للتسابق في البطولة الموسم المقبل، يقتنع ماغنوسين بأنه كسب خبرات كثيرة خلف الكواليس لا يستطيع الناس أدراكها.

وقال ماغنوسين في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "لدي خبرات عديدة يمكن أن تُفيد أي فريق، وأنا أقود سيارات مكلارين للفورمولا واحد منذ 2012".

وأضاف: "لقد تسابقت في عام واحد في البطولة، وأعمل مع مكلارين منذ ست سنوات، وكسائق محترف في الفورمولا واحد منذ ثلاثة مواسم".

وتابع: "لقد كنت سائق تجارب رسمي وبعدها سائق أساسي وهذا العام كسائق إحتياطي. لقد تعلمت أكثر مما يتصور العديد من الناس. وأنا متأكد بأن هذه الخبرة ستكون مفيدة لأي شخص".

الخيارات المتاحة

يبقى ماغنوسين من المرشحين للتسابق مع مكلارين في 2016 في حال قرر الفريق عدم الإحتفاظ بجنسن باتون.

كما أن هنالك تقارير تفيد بأن فريق هاس يتطلع للحصول عليه خصوصاً بعد تأكيد رغبته التعاقد مع سائقين من ذوي الخبرة في البطولة.

وأكد ماغنوسين بأن همه الوحيد حالياً هو التسابق مجدداً، رافضاً تأكيد وجهته المقبلة حيث قال: "أنا سائق سباقات، وأريد التسابق في الفورمولا واحد. لم أصل إلى الخطوة الأهم بعد وعلي ذلك وأريد القيام بذلك".

وأضاف: "لقد أمضيت وقتا جيداً في مكلارين منذ أن انضممت إليه شاباً، وتعلمت كثيراً، وقد قدم الكثير من أجلي. وسيكون أمراً رائعاً أن أتسابق هنا مع الفريق، ولكن لديه بطلي عالم وكلاهما يقوم بعمل جيد جداً. يمكنك أن ترى أنهما قريبان جداً في كل سباق وتجارب تأهيلية".

وإستطرد قائلاً: "إذا لم يكن هناك مكان لي هنا - ما زلت أريد أن أتسابق. هناك إهتمام من فرق أخرى، ولقد تواصلوا معي، وهذا أمر جيد. وهذا يُظهر أنني يجب أن أكون على الشبكة مع أي فريق".

وتابع: "لا أستطيع تحديد أي من الفرق تواصلت معي، ولكن هاس يبدو وكأنه مشروع مثير للإهتمام ويمكن أن يكون خياراً جيداً للمستقبل".

خلف الكواليس

قلة الإختبارات خلال الموسم تعني بأن ماغنوسين لن يتمكن من إظهار إمكانياته خلف عجلة القيادة، ولكنه صرح بأنه يحصل على تقدير خلف الكواليس بسبب مجهوداته الكبيرة.

وقال: "أنا أحاول مساعدة السائقين والفرق بأفضل طريقة ممكنة. ومن المستحيل أن أقوم بالمعجزات وأحل جميع المشاكل، ولكنني أستطيع المساعدة عبر تقديم المعلومات من وجهة نظر السائقين".

وأضاف: "على سبيل المثال، يكون سائقو السباقات مشغولين وعليهم أن يقوموا بقرارات كبيرة حول الإعدادات، وليس لديهم الوقت الكافي لتحليل الفيديوهات المصورة من قمرة قيادتهم أو من قمرات السيارات الأخرى على الشبكة".

وأنهى حديثه بالقول: "أستطيع التحليل، فلدي متسع كبير من الوقت للقيام بذلك. أعتقد بأن هذا الأمر كان مساعداً للمهندسين والسائقين".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريكاردو: سنغافورة ستُعيد سيارة ريد بُل الى الحياة
المقال التالي لوتس: السباقات الأخيرة لا تمثل وقتاً حاسماً للفريق

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط