هلكنبرغ: قمرات القيادة المغلقة لا تصلح للفورمولا 1..وبوتاس يعارضه

صرح نيكو هلكنبرغ بأن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 يجب أن تقوم بـ "تعقيم" كل شيء والقيام بإجراءات حماية لا داعي لها في حديثه عن فكرة قمرات القيادة المغلقة.

في حين يطالب العديد من الأشخاص بإستخدام قمرات القيادة المغلقة بعد حادثة وفاة جاستن ويلسون في سباق إندي كار، يعتقد السائق الألماني بأن سيارات المقعد الأحادي يجب أن تبقى مفتوحة.

وتسابق هلكنبرغ على متن سيارة بورشه مغلقة هذا العام ليفوز بسباق لومان 24 ساعة للتحمل.

وعندما سُئل عن إستخدام قمرات قيادة مغلقة في الفورمولا 1، أجاب سائق فورس إنديا: "لا، من الواضح بأنه هنالك إيجابيات وسلبيات لها، ولكن من وجهة نظري سيارات المقعد الأحادي يجب أن تبقى بقمرة قيادة مفتوحة".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك عندما إنضممنا للبطولة كنا نعلم تماماً بأن هنالك بعض المخاطر، ولكن هذا هو الحمض النووي الخاص بالسباقات ورياضة السيارات، وأعتقد بأنه لا يجب أن نُعقّم الرياضة بالكامل ونقوم بجعل الأمر مصيرياً وأن نُفرط في حماية كل شيء".

وأنهى حديثه بالقول: "هذا ليس أمراً جيداً لهذه الرياضة، وربما يجعلها غير جذابة".

بوتاس مختلف بالرأي

إختلف فالتيري بوتاس سائق ويليامز بالرأي مع هلكنبرغ، بقوله أن على الفورمولا 1 أن تنظر في خيار قمرات القيادة المغلقة، إذا لم تكن عائقاً.

وقال بوتاس: "لمَ لا؟ إذا لم تحد من رؤيتك كثيراً، لا أرى أية سلبيات. كان هناك الكثير من الحوادث حيث تضرب أشياء برؤوس السائقين، لذلك أعتقد أن أي خيار قد يؤدي إلى الحماية سيكون جيداً".

وأضاف بوتاس: "يقول الناس أن قمرات القيادة المغلقة لن تكون سيارات فورمولا 1 ولكنني لا أرى ما الفرق الذي يجعلها كذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , فالتيري بوتاس
نوع المقالة أخبار عاجلة