اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رينو تُقدّم إعدادًا جديدًا لمحرّكها مخصّصًا للتجارب التأهيليّة

تتحضّر رينو لتقديم إعداد تجارب تأهيليّة جديد لفرقها الثلاثة ضمن جائزة النمسا الكبرى، لتعالج أخيرًا مطالب ريد بُل بالحصول على أداء إضافيٍ أيّام السبت.

كارلوس ساينز الإبن، رينو ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

زاك موجر/ صور لات

سيارة رينو آر.اس.18
تجارب فريق رينو على وقفات الصيانة
نيكو هلكنبرغ، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
كارلوس ساينز الإبن، رينو ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
كارلوس ساينز الإبن، رينو

سيأتي الإعداد الجديد ضمن عطلة نهاية الأسبوع الثالثة بالخصائص الثانية من وحدة طاقة الصانع الفرنسي التي شرع في استخدامها في كندا.

وقال سيريل أبيتبول المدير العام لبرنامج رينو في الفورمولا واحد بأنّ هذا الإعداد تمّ اختباره للمرّة الأولى من قبل الفريق المصنعي ضمن جائزة فرنسا الكبرى، وذلك بالنظر إلى ضرورة التحقّق منه قبل تقديمه بشكلٍ رسمي. كما تمّ إثباته على جهاز الداينو بوقود إكسون موبيل الذي تستخدمه ريد بُل، مقابل وقود "بي.بي/كاسترول" الذي تستخدمه رينو ومكلارين.

وأشار هيلموت ماركو مستشار ريد بثل هذا الأسبوع بأنّ الفريق المصنعيّ تمتّع بإعدادات لم تكن متاحة لريد بثل في فرنسا، قائلًا لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كانت الأدوات هي نفسها، لكنّ التحكّم في المحرّك لم يكن هو ذاته".

وأضاف: "أوضحنا ضمن «محادثة جيّدة جدًا» مع رينو أنّنا سنحصل على ذات التحديثات مثل الفريق المصنعي بدءًا من النمسا".

وتُصرّ "فيا" على أنّ معدّات وحدات الطاقة وبرمجيّاتها يجب أن تكون متطابقة على جميع السيارات التي يُزوّدها المُصنّع، وذلك بعد أن أكّدت ذلك ضمن توجيهٍ تقني مطلع العام الجاري، حيث يُمكن اعتبار استخدام رينو لذلك الإعداد في فرنسا معارضًا لتلك المتطلّبات.

لكنّ أبيتبول أصرّر على أنّ الإعداد قد تمّ "اختباره وليس استخدامه" في بول ريكار، مشيرًا إلى عدم استخدامه في التجارب التأهيليّة.

وقال الفرنسي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "مثلما قلنا على الدوام فهناك عددٌ من الفوارق نتيجة وجود عدّة أنواع وقود في السيارات".

وأضاف: "لكنّنا تباحثنا في ذلك الآن، وجميع السيارات ستحصل على المعاملة ذاتها، مثلما فعلنا سابقًا، كوننا مرتبطون بالقوانين".

وأكمل: "إنّها لأخبارٌ جيّدة أن نتمكّن من تقديم إعدادات محرّك جديدة، وهو ما يُحدث تأثيرًا للمرّة الأولى. لم أرد إحداث أيّة توقّعات أو تكهّنات حتّى الموافقة عليه. اختبرناه على المسار (في فرنسا) ولم نستخدمه. لكن تعيّن علينا اختباره على المسار، فقط من أجل التأكّد من استجابة المحرّك. ذلك جزء من برنامج التحقّق. أمّا الآن وبعد إتمام عمليّة التحقّق فسيكون متاحًا للفرق الثلاثة".

وأردف: "احتجنا لبعض الوقت الإضافي نتيجة حقيقة حاجتنا للمصادقة عليه بوقود، ومن ثمّ بالوقود الآخر، لكنّه سيكون متاحًا للمرّة الأولى على السيارات الثلاث في التجارب التأهيليّة بنوعَي الوقود".

وعندما سُئل إن كان الوضع أكثر وضوحًا الآن مع ريد بُل، أجاب: "دائمًا ما كان الوضع واضحًا. نحبّهم ونريد أن يقدّم أفضل تأدية ممكنة، نعتقد أنّ لديهم فرصة للمنافسة على البطولة هذا العام، وهذا التحديث يجلب أداءً إضافيًا".

وأكمل: "كما سيكون هناك تقدّمٌ كبير بين الخصائص الثانية والثالثة. لكنّنا نحتاج أيضاً لمواصلة التركيز على الموثوقيّة، مثلما شاهدنا. لهذا السبب نحن حذرون للغاية عند جلب أيّة تحديثات على المسار".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق منافسو مكلارين متفاجئون من معاناتها
المقال التالي هاميلتون يتقدّم على بوتاس في التجارب الحرّة الأولى في النمسا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط