هاميلتون: لم يبقَ أحدٌ لمجاراته بعد سينا

قال لويس هاميلتون أنه لم يبقَ هناك من يودّ مجاراته في الفورمولا واحد بعد أن تمكّن البريطاني من معادلة عدد الألقاب التي حققها مثَلَه الأعلى إيرتون سينا خلال سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

استطاع هاميلتون تحقيق لقب بطولة العالم للسائقين للمرة الثالثة – والثانية على التوالي – بعد أن أنهى السباق على حلبة الأميركيتين في أوستن بالمركز الأول محرزاً فوزه العاشر لهذا الموسم.

ويبدو أن صاحب اللقب لا ينوي معادلة رقم مايكل شوماخر صاحب الألقاب السبعة، إذ لم يبقَ هناك من يودّ مجاراته في الفورمولا واحد.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنه بالنسبة لسيباستيان كونهما من نفس البلد، فقد يكون ذاك هدف فيتيل، أما بالنسبة لي فلطالما كان هدفي معادلة عدد الألقاب التي يملكها سينا".

وأضاف: "رغم أننا لسنا من البلد نفسه، إلا أنه السائق الذي ألهمني منذ الصغر".

وأكمل: "لا أعلم ماذا سأفعل لاحقاً – فلم يبقَ بالنسبة لي من أودّ مجاراته. لقد قلتها في السباق الماضي، أشعر أنني حققت إنجازاً يجمعني مع إيرتون وسأمضي في ذلك بأقوى ما أستطيع ولأطول فترة ممكنة".

وتابع: "إنها تجربة تبعث على التواضع للغاية، خاصة معادلة رقم سينا، الأمر الذي لطالما كان يعني الكثير بالنسبة لي، أشعر أنني حصلت على نعمة كبيرة بالفعل. إنني أملك نفس عدد الألقاب التي حققها سينا. يبدو الأمر برمّته غريباً وغير واقعيّ!".

وقد اعترف البريطاني أنه يجد صعوبة في التعبير عن مشاعره بالكلمات.

حيث قال: "إنه لأمر صعبٌ إيجاد الكلمات المناسبة. إنني هنا أتذكر بطولتي البريطانية الأولى عندما كنت أقود أنا وأبي عائدين إلى المنزل ونحن نغني، والآن إنه أمرٌ جنوني حين أفكر أنني أصبحت بطل العالم في الفورمولا واحد ثلاث مرات".

وأكمل: "قبل أن أشعر بمرور الوقت، فسرعان ما سأجد نفسي في المنزل أشاهد التلفاز ويركض أولادي حولي، لذا أرغب في الاستمتاع باللحظة. بدأت أفكر في البطولة مع بقاء عشر لفات على انتهاء السباق وكنت ما أزال خلف نيكو. لقد كان اللقب أمامي".

هاميلتون الذي تمكّن من الفوز بالسباق نتيجة خطأ ارتكبه زميله نيكو روزبرغ، صرّح أنه كان يشعر على الدوام باحتمالية الفوز، حيث قال: "كانت هناك أوقات كثيرة ظننت فيها أنني قد خسرت المركز الأول في السباق، إلا أنني لم أشكّك لحظة واحدة بقدرتي على الفوز".

واختتم: "إما أن تتراجع وتقبل بالمركز الثاني أو تتشجع وتقاتل. لقد كنت أتطلع لمنافسة نيكو إلا أنه سهّل عليّ الأمور كثيراً. إن وجودي كزميل له في الفريق ليس أمراً سهلاً. وسأقولها بطريقة لطيفة: إنني أسوأ زميل في الفريق يمكن الحصول عليه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة