روزبرغ "واقعي" حيال فرصه لإحراز اللقب بعد انسحابه من سباق سوتشي

قال الألماني نيكو روزبرغ أنّه يجب عليه أن يتحلّى "بالواقعية" وقبول انتهاء فرصه بالفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم تعهّده بمواصلة المنافسة من أجل الفوز بأكبر عدد ممكن من السباقات في ما تبقّى من هذا الموسم.

تسبّبت مشكلة في دواسة التسارع بانسحاب الألماني من سباق جائزة روسيا الكبرى بالرغم من أنّه كان يتوجّه نحو تحقيق الفوز، لكّن خروجه خالي الوفاض سمح لزميله لويس هاميلتون بتوسيع الفارق معه إلى 73 نقطة.

وبالرغم من عدم وجود مكاسب من التلويح بالعلم الأبيض وإعلان الاستسلام، إلاّ أنّ روزبرغ أشار إلى أنّ الوضع الحالي يعدّ واحداً من تلك الأوضاع التي يحتاج فيها إلى جملة من الظروف الجنونيّة لإعادته إلى دائرة المنافسة.

وقال حيال ذلك: "يجب أن نكون واقعيين الآن. هناك فارق كبير من النقاط لكنّ طريقة تعاملي مع السباقات لن تتغيّر. سأواصل الضغط إلى أقصى الحدود والإلتزام بمحاولة القيام بكلّ شيء على أفضل نحو من الناحية الذهنيّة".

وأضاف: "إنّه أمرٌ مخيّب للآمال حيث كنت آمل تقليص فارق النقاط. لكن لا يهم، سأتوجّه إلى السباق المقبل وأريد تحقيق الفوز هناك. هذا هدفي".

الأمر صعب القبول

ما يجده روزبرغ محبطاً هو حقيقة خسارته الكثير من النقاط خلال السباقات الأخيرة جرّاء أخطاء خارجة عن سيطرته.

فبالإضافة إلى مشكلة في دوّاسة التسارع في سوتشي، حرمه انفجار في المحرّك خلال اللفّات الأخيرة من جائزة إيطاليا الكبرى من الصعود إلى منصّة التتويج.

وقال حيال ذلك: "إنّه أمر محبط أن أشاهد الطريقة التي سار بها هذا العام. واجهت الكثير من الحظّ العاثر خلال الأشهر الأخيرة".

وأضاف: "عندما كنت بحاجة إلى القيام بهجوم لخطف اللقب، سار كلّ شيء على النحو المعاكس، حلّت المشكلة تلو الأخرى. كانت هناك بعض الأشياء الصغيرة والأخرى الكبيرة التي تسبّبت في انسحابي من السباقات حيث ساهمت في تغيّر الأمور في الأشهر الأخيرة، إنّه أمر صعب".

دراما دوّاسة التسارع

أشار روزبرغ إلى أنّه لم يكن بوسعه القيام بأيّ شيء لحلّ مشكلة دوّاسة التسارع التي واجهها في روسيا والتي أطاحت به خارج السباق.

وقال في هذا الصدد: "بدأت المشكلة أثناء فترة سيارة الأمان، أي مباشرة بعد الانطلاقة. منذ ذلك الحين لم أكن قادراً على رفع الدوّاسة بالكامل، كنت أعبر المنعطفات والصمّام الخانق يعمل".

وأضاف: "بعد ذلك لم يعد في وسعي عبور المنعطفات حيث كان المحرّك يدفعني. كنت أحاول رفع قدمي بعيداً عن الدوّاسة، لكنّ ركبتي ارتفعت ولم يعد بوسعي تغيير اتجاه السيارة. كانت هناك العديد من المشاكل عند تلك النقطة".

كما اعترف روزبرغ أنّه كانت هناك مخاوف تتعلّق بالسلامة إذ كان من الممكن أن تعلق الدوّاسة في وضعها المفتوح.

وقال: "ليس أمراً جيّداً، خاصة عندما كانت تعلق. كان ذلك السبب وراء سؤالي الفريق حول ما يجب القيام به في حال علقت الدوّاسة وكنت أضغطت على المكابح بأقصى طاقة".

واختتم: "أخبروني بوجود نظام سلامة أوتوماتيكي يقوم بفصل الدواسة في تلك الحالة عندما يكون هناك تداخل كبير – كان ذلك مطمئناً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة