بيريز: الإطارات اللينة قد تخلط الاستراتيجيات

يقول سيرجيو بيريز أن الإطارات اللينة التي تم اختيارها من قبل بيريللي لجائزة روسيا الكبرى قد تؤدي إلى ظهور استراتيجيات مثيرة للاهتمام خلال السباق.

العام الماضي، استعملت بيريللي في سوتشي الإطارات متوسطة الليونة، لكن الصانع الإيطالي اختار الإطارات اللينة وفائقة الليونة لهذا العام.

ومع صعوبة التجاوز على حلبة سوتشي، فإن الاستراتيجية الصحيحة هي مفتاح الفوز، وخاصة بالنسبة لفورس إنديا التي تتنافس مع لوتس على المركز الخامس في بطولة الصانعين.

قال سيرجيو بيريز معلقاً: "لقد رأينا العام الماضي أن التجاوز ليس سهلاً وقد اعتمدت أغلب الفرق استراتيجية التوقف الواحد. إن الإطارات لهذا العام أكثر ليونة وهذا ما قد يؤدي إلى خلط الاستراتيجيات بعض الشيء".

سوتشي مشابهة لحلبة مارينا باي، ياس مارينا

وبالحديث عن الحلبة، يقول بيريز أن سوتشي تذكره بحلبتي سنغافورة وأبوظبي نظراً للتشابه في المنعطفات. كما أن المكسيكي معجب بشكل خاص بالمنعطف الطويل اليساري رقم 3.

حيث قال: "هناك الكثير من المنعطفات ذات الزاوية القائمة والمناطق السريعة، وهذا ما يضع الإطارات الخلفية تحت ضغط كبير".

وأكمل: "هناك بعض الأجزاء السريعة على الحلبة. أتذكر العام الماضي أن المنعطف رقم 12 كان صعباً للغاية نظراً لقوة الجاذبيّة العالية وكذلك عملية الكبح قبل المنعطف رقم 13 في نفس الوقت".

 أما زميله نيكو هلكنبرغ الذي أنهى سادساً في اليابان، فقد كرر ما قاله بيريز وأضاف: "إن اللفة طويلة للغاية، وهناك الكثير من المنعطفات المتشابهة، وهذا ما يرفع من صعوبة إكمال لفة مثالية. إن المنعطف الأخير تقني ويحمل تحدياً كبيراً للسائقين".

أما مدير الفريق فيجاي ماليا فقال أن الفريق سيضيف القطع الجديدة إلى السيارة كما سيستمر في العمل على النسخة الثانية من السيارة "في جيه إم 08".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم mallya, pirelli