هاس "متفاجئ" من التوقيع مع غروجان

جيني هاس أقرّ أنه لم يتوقع ضمّ سائق بخبرة رومان غروجان خلال موسم الفريق الأول في الفورمولا واحد.

تمّ الإعلان رسمياً يوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي عن التوقيع مع رومان غروجان – الذي أمضى كامل مسيرته الرياضية في الفورمولا واحد سائقاً لفريق لوتس – لينضمّ إلى فريق هاس لموسم 2016.

وعلق هاس على تعاقده مع الفرنسي فقال: "إن هدفنا هو المنافسة والوصول بالسيارة إلى شبكة الانطلاق مع الأشخاص المناسبين بأية وسيلة ممكنة. رومان واحد من السائقين العشرين في الفورمولا واحد وهو المرشح المثالي بالنسبة لنا".

وأضاف: "إنني متفاجئ بعض الشيء من ضمّ سائق بمثل خبرته إلى فريقنا. سيكون ذلك تحدياً حقيقياً كما أنه سيواجه كمية عمل كبيرة للغاية وأصعب مما هو متوقع".

وأكمل: "إنه جزء من عملية متكاملة، كما سيكون سائقنا الأساسي وسنعتمد عليه بشكل مكثف لمساعدتنا باستراتيجتنا، وفي سيارتنا وفي الحلبات كذلك – بل في عملية التعلم كاملة".

كما أقر هاس أن فريقه يتعرض لضغوطات "كي يتعاقد مع سائق أميركي"، لكنه أشار إلى أن التعاقد مع سائق يمتلك خبرة كبيرة سيكون الحل الملائم.

قال هاس: "إن الواقع يقول أن تعاقد سائق شاب مع فريق ناشئ لن يكون جيداً لكليهما. هدفنا الأساسي هو إظهار الصانع الأميركي القادر على المنافسة ضمن منافسات البطولة الأصعب في العالم – ألا وهي الفورمولا واحد".

وأضاف: "لتحقيق ذلك الهدف، فإن طريقتنا تكمن في القيام بكل ما نستطيع لتحويله إلى حقيقة".

المفاوضات بدأت في برشلونة

وضح غانتر ستاينر مدير فريق هاس أن غروجان كان واحداً ضمن العديد من السائقين المرشحين إلا أن الفرنسي قد دخل في مفاوضات مع الفريق الأميركي منذ عدة أشهر.

قال ستاينر: "لقد بدأت المفاوضات مع رومان في برشلونة لمعرفة إن كان متحمساً للفكرة أم لا"، وأكمل: "لقد تكلمنا مع العديد من السائقين إلا أنني قد تكلمت كذلك مع أناس ذوي خبرة تقنية – حول رأيهم في غروجان، وحول كيفية تطوير السيارة، فأمامنا جبال من العمل كي نقوم بها".

وأضاف: "نحتاج شخصاً يعلم ما يفعل وأعتقد أننا وجدنا الشخص المناسب في النهاية. ما زال هجومياً، وما زال يملك إرادة الفوز".

واختتم: "لقد اخترنا الشخص المناسب بالنسبة لنا، لقد بذلنا جهدنا للحصول عليه وحققنا مبتغانا أخيراً. إننا نتطلع قدماً للعمل معه الموسم المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث الاعلان عن سائق فريق هاس
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة