هلكنبرغ "محبط" لحصوله على عقوبة نتيجة حادثه مع ماسا

قال الألماني نيكو هلكنبرغ أنّه لم يفهم بعد سبب حصوله على عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق السباق المقبل في اليابان نتيجة للحادث الذي جمعه بالبرازيلي فيليبي ماسا في سنغافورة.

هلكنبرغ تلامس مع ماسا أثناء عودة الأخير إلى المسار بعد إجراء توقّفه الأوّل. نتيجة لذلك انتهى سباق الألماني بعد اصطدامه بالحاجز الجانبيّ للمسار في حين انسحب ماسا لاحقاً بسبب مشكلة في علبة التروس.

"أنا محبط لسببين، كان السباق واعداً، لذلك كان إنهاؤه مبكّراً وبتلك الطريقة أمراً مخيّباً للآمال ومزعجاً في نفس الوقت" قال هلكنبرغ.

وأوضح: "كنت على خطّ التسابق المثالي قبل دخول المنعطف الثالث عندما خرج ماسا من خطّ الحظائر ولمسني من الخلف. كان الأمر غريباً بعض الشيء. كما لا أفهم سبب تسليط العقوبة مباشرة من دون الإستماع إلى وجهة نظر الطرفين".

وأضاف: "رأيته قادماً من خطّ الحظائر، لكن كنت أعلم أنّني في الأمام بعد ذلك وفجأة اصطدم بي من الخلف".

ماسا لا يشاطره الرأي

من جهته لم يرى ماسا الحادثة من نفس الزاوية، حيث وضع كلّ اللوم على هلكنبرغ.

وقال: "كنت بصدد الخروج من خطّ الحظائر، حيث كنت على الخطّ الداخلي للمنعطف، ضغطت على المكابح، في حين كان هو في القسم الخارجي، لكنّه فجأة انعطف كأنّني لم أكن متواجداً هناك واصطدم بي".

ثمّ تابع: "حتى لو بقي على اليمين وترك لي مساحة إضافيّة فسيكون بإمكانه الحصول على تماسك أفضل لتجاوزي عند المنعطف الموالي".

واختتم: "لم أفهم سبب انعطافه باتجاه سيارتي، كان خطأه بكلّ تأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين فيليبي ماسا , نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فورس انديا , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً