رايكونن: أزمنة الجمعة لا تعكس الترتيب الحقيقيّ

قلّل الفنلندي كيمي رايكونن من شأن نتيجة التجارب الحرّة لهذا اليوم بعد حلول سيارتي مرسيدس خلف ريد بُل وفيراري مؤكّداً أنّ الأمور ستعود إلى نصابها يوم غدٍ السبت.

قدّم الفنلندي وتيرة سريعة سواءً على اللفّات القصيرة أو الطويلة، حيث احتلّ المركز الثاني خلف الروسي دانييل كفيات الذي مثّل مفاجأة الجمعة بتصدّره الحصّة الثانية في حين اكتفت سيّارتا مرسيدس بالمركزين الرابع والسابع.

وقال الرجل الجليدي: "كان اليوم جيّداً، هناك بعض الجوانب التي يمكن تحسينها كما جرت العادة لكنّ اليوم كان جيّداً في المجمل".

وأضاف: "كان يوم جمعةٍ عادياً، لكنّ الوضع سيختلف غداً. سار كلّ شيء على نحوٍ جيّدٍ حتى الآن. كما قلت لا يزال أمامنا القيام ببعض الأشياء لكنّ كلّ شيء على ما يرام".

وبالحديث عن الأزمنة المسجّلة، قلّل رايكونن من شأن جدول ترتيب التجارب مشيراً إلى أنّ الأمور ستعود إلى نصابها العادي.

وقال: "من الصعب استخلاص الوتيرة الحقيقيّة من أزمنة الجمعة. سنحاول الحصول على يومٍ جيّدٍ غداً وإكمال عطلة نهاية الأسبوع بشكلٍ قويٍ".

وتابع: "قمنا بعملنا المعتاد، أعتقد أنّ الوضع عاديٌ بالنسبة لمرسيدس. يبدو أنّ ريد بُل سريعة هنا، لكن كما قلت سابقاً لا نزال في يوم الجمعة. سنرى ماذا سيحدث، آمل أن نحظى بيوم جيّدٍ غداً".

وبالعودة إلى ما حدث في سباق إيطاليا قال رايكونن: "قمنا بكلٍ شيء على النحو المعتاد هناك، كانت عطلة نهاية أسبوعٍ جيّدة إلى غاية انطلاقة السباق. لا أرى أنّنا قمنا بشيء مختلفٍ عن العادة، من الواضح بأنّ كلّ شيء سار على نحو جيّدٍ حيث كنّا جاهزين".

وواصل شرحه: "كانت جميع التفاصيل الصغيرة صحيحة، لكنّ النتيجة الختاميّة لم تكن جيّدة. آمل أن نقوم بعملٍ جيّدٍ هنا وفي السباقات المقبلة أيضاً، لكن لا شيء يضمن حصولك على نتيجة جيّدة حتى لو تأهّلت في مكان جيّد".

واختتم حديثه: "نهدف القيام بعملٍ جيّدٍ حيث كان الشعور جيّداً داخل السيارة في مونزا، لكنّ شعورنا كان جيّداً في معظم الجولات حيث تُحدث التفاصيل الصغيرة الفارق في النهاية. لننتظر ونرى، سنحاول القيام بعملٍ جيّدٍ مرّة أخرى ونرى موقعنا في النهاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة