كفيات: قلة قطعنا للمسافة جعلنا نشكك بجودة السيارة

صرح دانييل كفيات بأن قلة قطع الأميال في بداية هذا الموسم جعل فريق ريد بُل يُشكك بمدى جودة السيارة الحالية.

مع التحسن السريع الذي طرأ على أداء الفريق في السباقات الأخيرة، أصبحت سيارة ريد بُل بنفس جودة أو قد تكون أفضل من جودة سيارة المقدمة مرسيدس.

ولكن فضلاً عن التحديثات السحرية التي رفعت من أداء الفريق، يعتقد كفيات بأن إمكانيات السيارة لم تظهر في بداية الموسم لأن الفريق لم يتمكن من إختبارها بشكل كبير ليتم فهمها.

وقال كفيات في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "بالحقيقة، كنا محتارين في بداية الموسم. لم نكن قادرين على جعل سيارتنا تعمل بشكل جيد لقلة قطعنا للأميال على متنها".

وأضاف: "منذ بداية القسم الأوروبي للموسم، بدأنا بجعل صفات السيارة تتجه نحو شكلٍ أفضل، والآن بإمكاني القول بأن السيارة عادت إلى مكانها الطبيعي كواحدة من أفضل السيارات مجدداً".

وتابع: "من الجيد رؤية هذا المعيار، وآمل أن نستمر بهذه الطريقة. ما نحتاجه الآن هو قوة أحصنة إضافية، ولكن الفريق هو الأفضل بهذا أيضاً".

التغلب على العجز في الطاقة

يُدرك كفيات تماماً أن على ريد بُل القيام بتنازلات في إعداداته لتعويض العجز في الطاقة مقارنة مع مرسيدس، ولكنه يعتقد أن تحديثات رينو في الشهر المقبل قد تُغير الأمور بشكل جذري.

وقال: "ليس من المفاجئ أننا لا نستطيع تشغيل السيارة بالطريقة التي نرغب بها، كما أن الفرق ليس لديها قيود مثل التي علينا".

وأضاف: "لكننا نتعلم بشكل أفضل كيف نُكيف أنفسنا ونحن أكثر ثقة الآن. وحتى مع هذه القيود تمكنا أن نكون منافسين وهذا أمر جيد".

وتابع: "لقد تمكنا من التكيف بشكل أفضل خلال البطولة وتعلمنا كيف نكون أكثر تنافسية على حلبات لا تناسبنا مثل سبا".

وأنهى حديثه قائلاً: "سيكون من الجيد أن يكون هنالك مساعدة إضافية من مزودنا بالمحركات لنكون أكثر قدرة على المنافسة في مقاطع محدودة الطاقة وهو أمر نفتقده في الوقت الحالي. ولكنهم يعرفون تماماً ما الذي يقومون به ونأمل أن تصلنا المواصفات المُعدلة قريباً، ولكن عليها أن تعمل قبل كل شيء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة