ريكاردو: نواجه نقصاً في المحركات

أبدى دانيال ريكاردو سائق فريق ريد بُل مخاوفه أن على رينو صنع المزيد من المحركات لتلبية احتياجات الفريق حتى نهاية الموسم.

جاءت هذه المخاوف بعد أن تعرض ريكاردو إلى عقوبة التراجع لـ25 مركزاً بسبب تغييره لوحدتي طاقة هذا الأسبوع – للمرة الخامسة والسادسة له هذا الموسم.

وصرح ريكاردو بعد التجارب التأهيلية في مونزا يوم السبت عن مخاوفه حول قدرة المحركات الجديدة وذلك بعد أن فشل أوّل محرّك جديد له في إيصاله إلى القسم الأخير من التجارب التأهيلية.

وقال: "نعاني نقصاً في المحركات"، وأضاف: "لا محركات أخرى متوفرة لدينا! أعتقد أنّنا نملك محركين الآن، ولكن في حال واجهنا فشلاً في أحدهما فسيتعين عليهم صنع المزيد في المصنع".

كما يعتبر ريكاردو أن مجرد إنهائه للقسم الأول من التجارب التأهيلية إنجاز في حد ذاته: "إنه انتصار حقيقي" وذلك بعد أن قام الفريق بتغيير محرك سيارته.

وأضاف: "أعتقد أن الجماهير كانت مسرورة عند خروجي من المرآب، كما كنت راضياً عن اللفة التي أجريتها وذلك بالنظر إلى ضبابية الوضع حالياً. يجب علينا المتابعة في إجراء المزيد من اللفات على هذا المحرك لكننا خسرنا واحداً خلال الفترة الصباحية، لذا فما سيحدث لاحقاً لا يمكن توقعه".

انطلاقة من الصف الأخير

سينطلق ريكاردو من المركز الـ 19 أمام ماكس فيرشتابن سائق تورو روسو.

قال الأسترالي: "إن تسجيل أية نقطة يعتبر أمراً جيداً"، وأضاف: "في حال تمكنا من إنهاء السباق ضمن العشرة الأوائل فسيكون أسبوعاً جيداً لنا، فحتى توقيت لفتنا الوحيدة لم تكن بالمستوى المرغوب".

ثم أكمل: "يمكننا دائماً الاستمتاع بالسباقات، تجاوز بعض السيارات والتدرب جيداً على التجاوز. باستطاعتنا إيجاد العديد من الجوانب الإيجابية".

في انتظار سنغافورة

ويبدو أن حال ريكاردو كحال سائقَي مكلارين، إذ ينتظر الأسترالي سباق سنغافورة بفارغ الصبر، حيث لا تلعب قوة محركات مرسيدس وفيراري الدور الأكبر هناك.

قال: "إننا نتطلع صوب سباق سنغافورة"، وأضاف: "أعتقد أن تسجيل النقاط سيكون صعباً في مونزا، وننتظر سنغافورة لمحاولة تحقيق ذلك".

وأكمل: "إنّ تعرضنا لعقوبة تغيير وحدة الطاقة هنا في مونزا أفضل بكثير من سنغافورة حيث نعلم أننا لن نتمكن من الإنهاء في مركز أفضل من الثامن، وبالتالي حظوظنا أفضل هناك في تسجيل المزيد من النقاط".

وتابع: "أعتقد أن حظوظنا جيدة في سنغافورة. ولا أتوقع الكثير من التحديثات في المستقبل كما لا أعلم بالضبط ماهية التحديثات التي قد نحصل عليها".

واختتم: "لا أعقد الكثير من الآمال حالياً. لن أبدأ في طرح الأسئلة حتى أقود السيارة وحتى ذلك الوقت سأبقى هادئاً واضعاً كامل تركيزي على القيادة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة