اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هوندا: لا تحكموا الآن على النسخة الجديدة من مُحركنا

قالت شركة هوندا اليابانيّة بأنه لا يُمكن الحكم على النسخة الجديدة من مُحركها في الوقت الراهن، بل يجب الإنتظار بعض الوقت من أجل الحكم بشكل صحيح عن مدى التقدّم الذي طرأ على وحدة الطاقة.

فرناندو ألونسو، مكلارن أم.بي4-30

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

جنسن باتون، مكلارين
فيليبي نصر، ساوبر وجنسن باتون، مكلارين يتنافسان على المركز
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
ميكانيكيو فريق مكلارين يعملون على سيارة فرناندو ألونسو
مقدمة أنف سيارة مكلارين

قامت هوندا باستخدام ثلاثة مفاتيح تطويريّة من أجل تحسين كفاءة المُحرك ومنحه المزيد من القوّة، بيد إنّ طبيعة مسار سبا-فرانكورشان لم يُساعد المصنّع الياباني على إظهار مدى التقدّم الذي حقّقه.

وأوضح مُدير رياضة السيارات في هوندا ياسوهيسا أراي بأنه يجب منح هوندا بعض الوقت لرؤية التقدّم الواضح في الحلبات التي ستُناسب سيارة مكلارين والتي لا تتميّز بخطوط مُستقيمة طويلة.

وقال "خطّطنا لإدخال النسخة الجديدة من المُحرك قبل العطلة الصيفيّة. ولكن للأسف لم تعمل هذه التحديثات كما يجب في سبا-فرانكورشان كون الحلبة صعبة للغاية. كما أننا خسرنا بعض الوقت في أوّل يومين من الجائزة الكُبرى".

وأضاف "لذلك لا نستطيع معرفة نسبة التقدّم بالتفصيل. نحن بحاجة الى المزيد من الوقت".

وفي غضون ذلك، كان يأمل فريق مكلارين أن يتمكّن في النصف الثاني من الموسم من الصعود الى منصّة التّتويج أو حتّى الفوز بسباق واحد على الأقلّ، بيد انه سيكون من الصعب للغاية تحقيق هذه الأهداف.

وهذا ما أشار إليه مُدير فريق مكلارين إريك بولييه إذ قال "نحنُ سعداء لتواجد هوندا كشريكٍ معنا، وهوندا سعيدةً كذلك على ما أعتقد بارتباطها مع مكلارين حتّى الآن".

وأكمل "ولكن رُبما المشروع لم يكن يملك النضج الكافي كي يُقدّم الأداء الذي كُنّا نتوقعّه. ولكنه من الواضح بأننا نعمل بجدٍ إذ من المُهّم للغاية أن نكون الفريق الأوّل لدى هوندا".

وعلى الرُغم من إنّ الإسباني فرناندو ألونسو كان يتوقّع أن تكون عودته الى مكلارين أكثر إيجابيّة، إلّا إنه واثق من قدرة فريق على قلب الأمور في المُستقبل.

وقال "هُناك بعض الصعوبات التي نمرّ بها الآن، ولكننا نعيش هذه اللّحظات معًا. لدينا الخبرة المُناسبة من جميع الأشخاص لجعل هذه الفترة قصيرةً للغاية، وأنا حقيقة سعيدٌ بالتقدّم".

وأضاف "رُبما كانت نُقطة البداية مُنخفضة وغير ناضجة بما فيه الكفاية، ولكننا نُحاول الوصول الى المكان الذي نصبو إليه. لسوء الحظّ لن تُظهر سبا-فرانكورشان ومونزا مدى التقدّم الذي نُحرزه".

وإختتم "نأمل أن نرى الخطوة الإيجابيّة في سباق سنغافورة أو في السباقات المُقبلة. ستكون الأمور مُختلفة تمامًا في السباقات المُستقبليّة أو في العام المُقبل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق لوتس: من الممكن الصعود على منصّة التتويج في مونزا
المقال التالي تحليل: الشبكة المعقدة وراء محاولة ريد بُل الحصول على محركات مرسيدس

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط