ريكاردو: كان بإمكاني خوض معركة مع غروجان

يعتقد الأسترالي دانيال ريكاردو أنّه كان بإمكانه مقارعة الفرنسي رومان غروجان على آخر مراتب منصّة التتويج في جائزة بلجيكا الكبرى لو لم ينسحب من السباق بسبب مشكلة في وحدة طاقته.

الأسترالي كان متخلّفاً عن غروجان بثانيتين عند توقّف سيارته، وكما كان الحال بالنسبة لزميله دانييل كفيات، كان من المنتظر أن يجري ريكاردو توقفه الأخير ويعود على الإطارات الليّنة لتقديم فترة ختاميّة سريعة من السباق.

وقال: "أعتقد أنّ وتيرتنا كانت سريعة بالمقارنة مع بيريز. كانوا سريعين على الخطوك المستقيمة وكنّا نعلم ذلك".

وأضاف: "حاولنا إجراء التوقّف قبله لتجاوزه، لكنّنا علقنا خلف كيمي رايكونن وتمكّن بيريز من تجاوزي بسهولة على الخط المستقيم. كان على الإطارات الليّنة لذا أعتقد أنّ تلك التركيبة كانت أفضل بكثير".

وتابع: "كنّا نعاني قليلاً وسط السباق على الإطارات المتوسّطة. كنت آمل الحصول على الإطارات الليّنة في أقرب وقت وتقديم فترة ختاميّة جيّدة، لكنّ الأمور انتهت للأسف على ذلك النحو".

وأكّد الأسترالي أنّه كان على نفس استراتيجيّة زميله كفيات: "كانت تلك خطّتنا منذ البداية، لاحظنا أنّ بيريز كان يعاني من تآكل إطاراته، لكنّنا شعرنا أنّنا سنكون أقوى على الإطارات الليّنة، وأعتقد أنّنا كنّا أقوياء عند الإنطلاقة".

وأكمل: "من السهل قول ذلك الآن، لكن أعتقد أنّه كان بإمكاننا خوض معركة مع غروجان على آخر مراكز منصّة التتويج. الأمر محبط، لكنّه جزء من اللعبة".

بالنسبة لـ2016

كما قدّم ريكاردو بعض التعليقات المثيرة عندما سئل حول سرعة سيارته لو كانت مزوّدة بمحرّك مرسيدس، وبدى أنّه يتوقّع أشياء أفضل في الموسم المقبل.

وقال: "من الواضح بأنّنا كنّا نفكّر في عدد الإنتصارات التي كان بإمكاننا تحقيقها في الموسم الماضي أيضاَ".

وتابع: "نحن نتطلّع إلى 2016 ونقوم بدراسة ما يمكننا فعله".

واختتم: "نحن نعلم أنّه عندما تعمل السيارة، فهي تقدّم أداءً قوياً، لذلك يجب أن نجد بعض «حبوب الطاقة» الإضافيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , رومان غروجان , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق لوتس اف1 , فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة