ألونسو: من المُستبعد تسجيل النقاط في سباق بلجيكا

أكّد فرناندو ألونسو بأنه سيكون من الصعب الدخول في مراكز النقاط خلال مُجريات سباق جائزة بلجيكا الكُبرى، إذ لا يرى بأنّ سيارته مكلارين-هوندا قادرة على تحقيق هذا الهدف في السباق الذي يمتاز بخطوطه المُستقيمة الطويلة.

كجزءٍ من خطةٍ تهدف للحصول على مُحركٍ إضافي، قام فريق مكلارين بتغيير مُحرك سائقَيه مرتين هذا الأسبوع، ما يعني حصوله على عقوبة تراجع إجماليّة تبلغ 105 مركزًا. ولكن بالنظر الى تغيير القوانين فإنّ الفريق سيكتفي بالإنطلاق من مُؤخرة الترتيب.

وعندما سُئِل ألونسو عمّا إذا سيكون بالإمكان تسجيل النقاط في بلجيكا، ردّ قائلاً "نحن بحاجة لحدوث الكثير من الأشياء".

وأضاف "تحدثتُ في السابق عن الأمطار، لكن يبدو أننا سنكون في حاجة لأكثر من ذلك. نحتاج سباقًا فوضويًّا للغاية، ولأكون صريحًا لا أعتقد أن النقاط ستكون في المتناول غدًا. يجب أن نكون واقعيين، لسنا سريعين بما فيه الكفاية وهدفنا الرئيسي سيكون مواصلة فهم السيارة وإستخلاص الدروس".

وأكمل "أعتقد أننا واجهنا عدة مشاكل في عطلة نهاية الأسبوع الحالية. وأكبرها إفتقارنا للسرعة اللازمة، لسنا سريعين بما فيه الكفاية ونحن ندرك ذلك جيدًا. الحلبة طويلة للغاية وهي الأطول على روزنامة البطولة كما تتخللها العديد من الخطوط المستقيمة، لذلك هي ليست مناسبةً على الإطلاق لسيارتنا".

وتابع قائلاً "وبسبب ذلك تعمدنا الحصول على هذه العقوبات لأننا كنا ندرك أن حظوظنا هنا ضعيفة للغاية. وهذه هي المشكلة الأكبر وما عدا ذلك فهي أمور بسيطة".

من جانبه قال رئيس قسم رياضة السيارات في هوندا ياسوهيسا أراي "إنه يوم آخر مُخيب للآمال إذ لم تظهر مدى فعاليّة التحديثات الجديدة في النتائج".

وأكمل "حاول الفريق خفض مُستوى إرتكازيّة السيارة في التجارب الحُرّة الثالثة، ولكن تعرّضت سيارة ألونسو لمُشكلة في العادم ما أدّى الى توقف العمل على ضبط السيارتَين معًا".

وإختتم "سنبدأ السباق من الصف الأخير على شبكة الإنطلاق إذ نأمل تحقيق بعض الإيجابيات مع نهاية اليوم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة