فريق ريد بُل يُعلن انتقاله رسميًا للتزوّد بمحركات هوندا في 2019

المشاركات
التعليقات
فريق ريد بُل يُعلن انتقاله رسميًا للتزوّد بمحركات هوندا في 2019
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي
19-06-2018

أعلن فريق ريد بُل بشكل رسمي فضّ شراكته مع الصانع الفرنسي رينو نهاية الموسم الجاري من أجل الانتقال للتزوّد بمحركات هوندا بدءًا من العام المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" خلال الساعات الأخيرة بأنّ ريد بُل قرّرت الانتقال للتزوّد بمحركات هوندا في 2019، إذ جاء الإعلان الرسمي صباح اليوم الثلاثاء.

وبهذا الإعلان، تنتهي الشراكة التي جمعت ريد بُل ورينو على مدار 12 عامًا والتي أسفرت عن تحقيق 57 فوزًا وأربع بطولات للعالم بين عامي 2010 و2013.

وقال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ الحظيرة النمساوية اتخذت هذا القرار كون هوندا ستمنحها الفرصة للمنافسة على الألقاب من جديد.

وقال "هذه الاتفاعية التي تشمل عدّة سنوات مع هوندا تؤرخ إلى بداية مرحلة جديدة ومثيرة في جهود ريد بُل للتنافس ليس فقط على تحقيق الانتصارات ولكن لإحراز ألقاب البطولة".

وأضاف "بعد دراسة وتقييم دقيقَين نحن على يقين بأنّ هذه الشراكة مع هوندا هي في الاتجاه الصحيح".

وقام فريق ريد بُل بمتابعة تطوّر هوندا مع تورو روسو خلال مجريات الموسم الجاري بعد انفصال الصانع الياباني عن مكلارين نهاية العام الماضي.

وتابع هورنر قائلاً "لقد أعجبنا بالالتزام الذي أظهرته هوندا تجاه الفورمولا واحد، من خلال الخطوات السريعة التي قطعتها في الآونة الأخيرة مع فريقنا الشقيق تورو روسو، وبنطاق طموحهم الذي يتماشي مع رغبتنا".

وأكمل "نتطلع قدمًا للعمل مع هوندا في السنوات المقبلة والتسابق معًا سعيًا في تحقيق أكبر الجوائز في الفورمولا واحد".

وفي غضون ذلك، سيستمر فريق تورو روسو بالتزوّد بمحركات هوندا في الموسم المقبل ما سيمنح الصانع الياباني الفرصة لتزويد فريقَين على ساحة البطولة بمحركاته، وذلك للمرّة الأولى منذ موسمي 2007/2008.

وقال رئيس شركة هوندا تاكاهيرو هاتشيغو "إنّ تزويدنا لفريقَين يُتيح لنا إمكانية الوصول إلى ضعف كمية البيانات السابقة. نعتقد بأنّ العمل مع كل من تورو روسو وريد بُل سيمنحنا الفرصة للاقتراب من هدفنا في الفوز بالسباقات والبطولات وبناء شراكات قوية".

واختتم "لقد جرت المحادثات بيننا بسرعة كبيرة وذلك بفضل سلوك ريد بُل المنفتح والمتسم بالاحترام تجاه هوندا، ما أدّى إلى الوصول لاتفاقٍ عادل ومنصف لجميع الأطراف".

فورمولا 1 - المقال التالي
هوندا: ريد بُل لن تحصل على مرتبة فريق مصنعي

المقال السابق

هوندا: ريد بُل لن تحصل على مرتبة فريق مصنعي

المقال التالي

فريق ريد بُل يُقرّر الانتقال للتزوّد بمحركات هوندا لموسم 2019

فريق ريد بُل يُقرّر الانتقال للتزوّد بمحركات هوندا لموسم 2019

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة