ريد بُل خفّضت من قوّة محرك فيرشتابن بعد انسحاب ريكاردو

قام فريق ريد بُل بتخفيض قوّة محرك سيارة فيرشتابن بعد انسحاب زميله دانيال ريكاردو لتفادي أيّ مشاكل قد تنجم عن خسارته لصدارة سباق جائزة النمسا الكبرى.

ريد بُل خفّضت من قوّة محرك فيرشتابن بعد انسحاب ريكاردو

أحرز فيرشتابن فوز ريد بُل الأوّل على الحلبة التابعة لها في النمسا بعد تجاوز جريء على الفنلندي كيمي رايكونن خلال اللّفة الافتتاحية، إذ وجد نفسه في صدارة السباق بعد انسحاب ثنائي مرسيدس.

وانسحب زميله الأسترالي ريكاردو من السباق بسبب مشكلة في العادم حيث اعترف مدير الفريق كريستيان هورنر بأنّ ريد بُل حاولت جاهدةً تفادي وقوع الهولندي في نفس المشكلة.

وقال "كنا قلقين للغاية من احتمال وجود مشكلة مماثلة لدى ماكس، لذا قمنا بتخفيض قوّة محرك سيارته في محاولة لخفض درجات الحرارة. وبعدها قمنا برفع الطاقة من جديد في اللّفات الخمس الأخيرة من السباق لمنع سيارة فيراري من الدخول في مجال دي آر أس".

بعد تحقيق كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل للمركزين الثاني والثالث على الترتيب، صعد الحصان الجامح إلى صدارة ترتيب بطولة الصانعين على حساب مرسيدس، فيما تقبع ريد بُل بالمركز الثالث.

وعندما سُئِل هورنر من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن أهمية الفوز على حلبة ريد بُل رينغ، أجاب قائلاً "إنه فوز ضخم. جميع السباقات لديها نفس عدد النقاط، ولكن البعض منها يملك أهمية أكبر من غيره".

وأكمل "لقد وضع ديتريش ماتيشيتز الكثير في الفورمولا واحد، من خلال إقامة جائزة كبرى ومشاركة فريقَين في البطولة. من الرائع الفوز هنا بتواجده كونه لا يذهب للكثير من السباقات. إنه أمرٌ رائع".

وأضاف "كما كان فوزًا رائعًا مع 20 ألف متفرج هولندي. لقد أتوا العام الماضي للسباق وشاهدوا ماكس يقطع منعطفًا واحدًا فقط. ولكنهم عادوا هذه السنة مع تحقيقه للفوز".

المشاركات
التعليقات
رايكونن: قمت أنا وفيرشتابن بعملٍ جيّد لتفادي الاصطدام
المقال السابق

رايكونن: قمت أنا وفيرشتابن بعملٍ جيّد لتفادي الاصطدام

المقال التالي

بوتاس: الحظ السيء هذا الموسم يبدو كالمزحة السيئة

بوتاس: الحظ السيء هذا الموسم يبدو كالمزحة السيئة
تحميل التعليقات