وولف يشرح الخطأ الاستراتيجي الذي وقع به فريقه في سباق النمسا

المشاركات
التعليقات
وولف يشرح الخطأ الاستراتيجي الذي وقع به فريقه في سباق النمسا
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
01-07-2018

اعترف مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ الحظيرة الألمانية لم تكن سريعة في اتخاذ قرارها حيال إدخال لويس هاميلتون لمنطقة الصيانة خلال فترة اعتماد سيارة الأمان الافتراضية خلال مجريات سباق جائزة النمسا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

اعتمدت سيارة الأمان الافتراضية بعد توقف سيارة مرسيدس الأخرى التابعة لفالتيري بوتاس عندما كان يحتلّ المركز الثاني، إذ وعلى عكس بقيّة منافسيه بقيّ هاميلتون على أرض الحلبة من دون التوقف لتغيير إطاراته.

وبعد إجراء توقفه في وقتٍ لاحق من السباق، تراجع هاميلتون من المركز الأوّل إلى الرابع لينسحب بعدها جرّاء مشكلة في ضغط الوقود.

وقال وولف "لقد ناقشنا ما حصل واقترفنا خطأً. ما حدث هو أننا كنا نحتلّ المركزين الأوّل والثاني مع سيطرتنا على السباق. وفجأةً توقفت السيارة الثانية بسبب تسرّب هيدروليكي".

وأضاف "تمّ اعتماد سيارة الأمان الافتراضية إذ كان لدينا حوالى نصف لفة من أجل التحرّك ولكننا لم نفعل ذلك. في هذه اللّحظة التي خسرنا بها السباق".

وتابع قائلاً "في هذه المرحلة ومع اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضية من المتوقّع دخولك إلى منطقة الصيانة بنسبة 80 بالمئة. ولكن مع وجود سيارة واحدة بمواجهة سيارتَين، كان تفكيرنا منصّبًا حول ما إذا سيتمّ تقسيم الاستراتيجية لدى منافسينا".

وأكمل "لو أدخلنا هاميلتون إلى منطقة الصيانة، كان سيخرج وراء رايكونن، وفي حال تمّ تقسيم الاستراتيجية كنا سنخرج وراء فيرشتابن. ماذا كان يعني ذلك بالنسبة لسباقنا؟"

واختتم "هذه حلقة التفكير بأكملها...لن أقول بأنها شتتت انتباهنا ولكننا قضينا الكثير من الوقت في التفكير بها".

المقال التالي
رايكونن: قمت أنا وفيرشتابن بعملٍ جيّد لتفادي الاصطدام

المقال السابق

رايكونن: قمت أنا وفيرشتابن بعملٍ جيّد لتفادي الاصطدام

المقال التالي

ريد بُل خفّضت من قوّة محرك فيرشتابن بعد انسحاب ريكاردو

ريد بُل خفّضت من قوّة محرك فيرشتابن بعد انسحاب ريكاردو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة النمسا الكبرى
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي