اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل يشرح أماكن تأخّر فيراري عن سيارة مرسيدس المحدثّة في النمسا

أشار الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري يتخلّف عن الصانع الألماني مرسيدس من حيث السرعة على الخطوط المستقيمة والمنعطفات السريعة وذلك عقب نهاية التجارب التأهيلية لسباق جائزة النمسا الكبرى.

سيباستيان فيتيل، فيراري

جيري أندري/ صور ساتون

نجح فالتيري بوتاس في وضع سيارته مرسيدس على قطب الانطلاق الأوّل أمام زميله بالفريق لويس هاميلتون بعدما أدخلت الحظيرة الألمانية سلسلة من التحديثات على سيارتها لجولة ريد بُل رينغ.

وتأتي هذه التحديثات بعد أسبوعٍ واحد من قيام مرسيدس بإدخال المحرك الجديد ذي الخصائص "2.1" في فرنسا، إذ احتلّ فيتيل المركز الثالث في التصفيات اليوم بفارق ثلاثة أعشار من الثانية عن الفنلندي.

وعندما سُئِل فيتيل عن الأماكن التي تتأخّر فيها فيراري مقارنةً بمرسيدس، ردّ الألماني قائلاً "المعركة متقاربة للغاية، إذ لا توجد منعطفات كثيرة هنا، ولكن ممّا رأيناه حتى الآن هو أننا نخسر بعض الوقت على المقطع الأوّل ولكن أغلب الوقت المهدور هو على المقطع الثالث".

وأضاف "مرسيدس سريعة وتنافسيّة للغاية على المنعطف السابع. يبدو بأنّ سيارتهم قادرة على التمتع بالمزيد من السرعة مع التوجّه إلى أعلى التلّة. أعتقد بأننا نخسر الكثير هناك".

وأكمل "المعركة متقاربة إذ لا نتحدث عن الكثير من الفوارق ولكنها كافيّة للتفوّق".

كما يعتقد سائق فيراري بأنّ سيارة مرسيدس هي الأفضل حاليًا خلال التجارب التأهيلية، ولكن سرعة السيارة الحمراء لا يُستهان بها خلال السباقات.

حيث قال "جلبت مرسيدس بعض القطع الجديدة هنا. أمّا بالنسبة لنا، فسيارتنا هي نسبيًا نفس سيارة الجولة الماضية إذ نملك جدولاً زمنيًا خاصًا بنا في ما يخصّ موعد إدخال التحديثات".

واستطرد قائلاً "نحن نضغط بأقصى ما نستطيع إذ نحن بحاجة للتأكّد من أنّ القطع التي نقوم بجلبها ستقوم بتسريع وتيرة السيارة. إنه تحدٍ دائم. مرسيدس كانت الأفضل خلال التجارب التأهيلية في آخر جولتَين (النمسا وفرنسا). من الممكن تغيّر الأمور إذ نحن بحاجة للنظر إلى أنفسنا. هناك دائمًا شيء بإمكانك تعلمه عندما تراقب تحديثات الفرق الأخرى، وليس مرسيدس فحسب".

واختتم "لستُ قلقًا بالنسبة للغد، إذ أننا لسنا بعيدين خلف مرسيدس بل لدينا نفس وتيرتها في السباقات".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ريكاردو غاضب من فيرشتابن بعد التجارب التأهيلية في النمسا
المقال التالي فيتيل يتراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله بعد حجزه لساينز

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط