رينو بصدد تقديم نظام استعادة الطاقة الحركية الجديد والمنتظر في النمسا

المشاركات
التعليقات
رينو بصدد تقديم نظام استعادة الطاقة الحركية الجديد والمنتظر في النمسا
25-06-2018

تتّجه رينو إلى تقديم المواصفات الجديدة من نظام استعادة الطاقة الحركية "ام جي يو-كاي" المنتظر في جائزة النمسا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، بيد أنّ فريقَي ريد بُل ومكلارين المتزوّدَين بمحرّكات الصانع الفرنسي ليسا مُلزمَين باستخدامه.

بعد فترة انتظارٍ طويلة، تمّ السماح باستخدام نظام "ام جي يو-كاي" الجديد – والذي كان في مرحلة ما من المُقرر تقديمه في بداية موسم 2017 قبل أن يواجه تأجيلات لا حصر لها – خلال الجولة المُقبلة من قِبَل الفرق الثلاثة التي تتزوّد بمحرّكات رينو.

مع ذلك، قال مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو سيريل أبيتبول أنّ فريقًا زبونًا واحدًا على الأقل فضّل البقاء مع المواصفات القديمة من النظام، على الأقلّ لسباق النمسا.

وتتمثّل أحد تعقيدات تلك المسألة في أنّه وتحت قوانين 2018، فإنّ بوسع السائقين استخدام نظامي "ام جي يو-كاي" اثنين فقط لكلّ موسم قبل التعرّض إلى العقوبة.

وعليه فقد فضّلت مكلارين وريد بُل تأجيل الانتقال إلى النسخة الجديدة حتّى تتمكّنا من رؤية موثوقيّتها مع الفريق المصنعي خلال السباقات.

"النسخة الجديدة من النظام متاحة لكلّ السيارات التي ترغب باستخدامها. بيد أنّ البعض آثر عدم الانتقال إليها الآن" قال أبيتبول في تصريحٍ لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "إنّه تحديث منتظر منذ وقت طويل، لكن ما يُمثّل مشكلة بعض الشيء هو أنّ بعض الفرق آثرت عدم اعتماده، ما يعني أنّهم سيواصلون استخدام هذا النظام بالتعريف التقني السابق، مع مخاطرة أكبر بضعف موثوقيّته".

وتابع: "لكنّ تلك هي فلسفتنا، أن نتقبّل خيار الفرق، بينما نحصل على كلّ المعلومات".

جديرٌ بالذكر أنّ ذلك التغيير يأتي مباشرة عقب معاناة السائق المصنعي للفريق كارلوس ساينز الإبن من مشكلة على نظام "ام جي يو-كاي" القديم خلال اللفّات الختامية من سباق جائزة فرنسا الكبرى.

"إنّه مكوّن كنّا على دراية بضعفه، والذي تعمّدنا تمديد فترة استخدامه، كوننا علمنا بأنّ هنالك نسخة جديدة قادمة مع أداء أفضل ومستوى موثوقيّة أعلى. سيتمّ تقديم النسخة الجديدة نهاية هذا الأسبوع" قال أبيتبول.

واختتم: "لم يكن ذلك التأخير أمرًا سيئًا للغاية، كونه يُظهر أنّنا نضغط إلى حدودنا القُصوى ونتقبّل المخاطرة".

المقال التالي
إضافة منطقة "دي.آر.أس" ثالثة لحلبة سباق النمسا

المقال السابق

إضافة منطقة "دي.آر.أس" ثالثة لحلبة سباق النمسا

المقال التالي

تحليل السباق: كيف يُمكن أن تنجرّ عواقب وخيمة عن خطأ فيتيل البسيط في فرنسا

تحليل السباق: كيف يُمكن أن تنجرّ عواقب وخيمة عن خطأ فيتيل البسيط في فرنسا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1