فيتيل: لقد أخطأت في الحادث مع بوتاس

المشاركات
التعليقات
فيتيل: لقد أخطأت في الحادث مع بوتاس
24-06-2018

اعترف سيباستيان فيتيل بأنه يتحمّل مسؤولية ما حصل على المنعطف الأوّل من اللّفة الأولى من سباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعد اصطدامه بسائق مرسيدس فالتيري بوتاس الذي كان يحتلّ المركز الثالث.

قدّم فيتيل انطلاقة سريعة ولكنه لم يتمكّن من التحكم بسيارته على المنعطف الأوّل إذ اصطدم بالقسم الخلفي من سيارة بوتاس ما أجبرهما على الدخول إلى منطقة الصيانة وتراجعهم إلى المراكز الأخيرة.

وقام فيتيل بتغيير الجناح الأمامي على سيارته ووضع إطارات "سوفت" حيث كان قادرًا على تعويض المراكز التي خسرها من خلال سلسلة من التجاوزات السريعة سمحت له بإنهاء سباق بول ريكار في المركز الخامس.

اقرأ أيضاً:

"حصلت على انطلاقة جيدة ولكنه لم يكن بإمكاني الذهاب إلى أيّ مكان" قال فيتيل، مضيفًا "كان خطئي. حاولت الفرملة بوقتٍ مبكّر والخروج من هذا الموقف ولكنه لم يكن لديّ أيّ مجال متاح لفعل ذلك".

وتابع قائلاً "حاول بوتاس استعادة مركزه ولكني لم أتمكّن من تفادي ذلك. المنعطف كان على الجهة اليسرى إذ حاولت التخفيف من سرعتي، ولكن مع التماسك الضعيف على الحلبة، اصطدمت للأسف ببوتاس".

وصل فيتيل إلى حلبة بول ريكار وهو يحتلّ صدارة ترتيب بطولة السائقين، ولكنه سيغادرها في المركز الثاني بفارق 14 نقطة عن الفائز لويس هاميلتون.

وعندما سُئِل الألماني عمّا إذا امتلكت فيراري الوتيرة المناسبة لتحقيق الفوز اليوم، أجاب قائلاً "لم أرَ ما يكفي من السباق، إذ رأيتم ما حدث أكثر مني. ولكن كانت سرعتنا جيدة. حاولت استعادة المراكز ولكن ذلك أضرّ بإطاراتي في النهاية".

واختتم "ولكن أعتقد بأننا امتلكنا سرعة جيدة لمنافسة مرسيدس على الأقلّ".

فورمولا 1 - المقال التالي
ريكاردو قاد بسيارة متضررة في سباق فرنسا

المقال السابق

ريكاردو قاد بسيارة متضررة في سباق فرنسا

المقال التالي

هاميلتون يفوز بسباق فرنسا ويستعيد صدارة البطولة

هاميلتون يفوز بسباق فرنسا ويستعيد صدارة البطولة

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة