فيتيل متفاجئ من استراتيجية ريد بُل بالانطلاق على إطارات "هايبر سوفت" في كندا

المشاركات
التعليقات
فيتيل متفاجئ من استراتيجية ريد بُل بالانطلاق على إطارات
09-06-2018

اعترف سيباستيان فيتيل الذي سيكون أوّل المنطلقين في سباق جائزة كندا الكبرى بأنه تفاجأ من استراتيجية ريد بُل باستخدام إطارات "ألترا سوفت" في القسم الثاني من التصفيات ما يعني انطلاق ثنائي الحظيرة النمساوية على هذه النوعية خلال سباق يوم الأحد.

المركز الثاني فالتيري بوتاس، مرسيدس، صاحب قطب الإنطلاق الأول سيباستيان فيتيل، فيراري، المركز الثالث ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري

استطاع فيتيل التغلّب على فالتيري بوتاس خلال التجارب التأهيلية إذ أهدى فريقه فيراري قطب الانطلاق الأوّل على حلبة جيل فيلنوف للمرّة الأولى منذ عام 2001.

واستطاع ماكس فيرشتابن الذي تصدّر جميع حصص التجارب الحرّة ليومَي الجمعة والسبت من وضع سيارته ريد بُل في المركز الثالث، إذ قام وخلال القسم الثاني من التصفيات باستخدام إطارات "هايبر سوفت" عكس ثنائي مرسيدس وفيراري.

وسيتواجد السائق الهولندي على الإطارات الأسرع في المراحل الأولى من سباق كندا.

وعندما سُئِل فيتيل عمّا إذا فكّر باستخدام إطارات "هايبر سوفت" لبدء السباق عليها وإذا كان يشعر بالقلق من استراتيجية ريد بُل، أجاب الألماني قائلاً "كلا. كلا. كانت حصة سلسلة بالنسبة لنا".

وأضاف "لقد تحدثنا لفترةٍ وجيزة عمّا أردنا القيام به في محاولةٍ لمعرفة كلّ شيء. كانت المسألة واضحة بالنسبة لي، إذ اتبعنا الاستراتيجية التي أردناها. لا أعتقد بأنّ إطارات هايبر سوفت ستكون جيدة للسباق".

وأكمل "أنا متفاجئ من استخدام ثنائي ريد بُل لهذه الإطارات، ولكني أعتقد بأنّ الفريق لديه أسبابه الخاصة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة